أفادت السلطات المحلية بإقليم الناظور بأن 8 أشخاص لقوا مصرعهم غرقا بمياه البحر الأبيض المتوسط، مساء الثلاثاء، أثناء محاولة للهجرة غير النظامية.

وأوضحت السلطات المحلية، الأربعاء، أن الضحايا كانوا ضمن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين استقلوا قاربا مطاطيا في محاولة لعبور البحر الأبيض المتوسط انطلاقا من منطقة تشارانا-بومحفوض جماعة بني شيكر، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية، التي سجلت هبوب رياح قوية وارتفاع لعلو أمواج البحر.

وحسب المصدر ذاته، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والبحرية الملكية والوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 9 أشخاص وانتشال 8 جثث، فيما تستمر الأبحاث حاليا من أجل الوصول إلى مفقودين محتملين.

وأشار إلى أنه تم فتح بحث من قبل السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة الإسكندرية من إنتشال جثمانى شابين غرقا في الشاطئ، ستانلى  بعد أن سحبتهما الأمواج العالية للبحر، بسبب شدة التيار عقب تواجدهما  بالشاطئ بشرق المحافظة.

وكان قد  تلقى غواصي الإنقاذ بشاطئ ستانلي، بلاغًا بسقوط صنارة صيد من شاب أعلي كوبري ستانلي، وعندما نزل للحصول علي الصنارة داخل مياه البحر لم يستطيع مقاومة الأمواج المرتفعة فجرفه التيار إلي داخل البحر وغرق وعند محاولة أحد أصدقائه إنقاذه لقي مصرعه.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، إلي محل البلاغ ترافقهم قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، وتبين غرق كل من "محمود خالد محمود خطاب"41 سنة و"ناصر عبد الكريم عبد الناصر" 40 سنة، وتم انتشال جثمان الأول، وبعد مرور ساعات تم انتشال جثمان الثانى.

وتبين أن الشاب الأول كان يصطاد في وقت مبكر من صباح اليوم، وعند سقوط صنارته نزل لإحضارها من داخل المياه، لكنه لم ينتبه إلى خطورة الدخول لهذا العمق، وعندما شاهده صديقه يغرق نزل لإنقاذه، وهو ما رواه أصدقاؤهما من أعلى الكوبري حتى غرق الشابين بسبب ارتفاع الأمواج وتحرر محضر بالواقعة وتم نقل الجثامين إلي المستشفي لتسليهما إلي ذويهما، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانب اخر نجحت  قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية مدعومة بغطاسين متطوعين في انتشال جثمان الطفل "محمد ج.م" الذي لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين بالكيلو 21 غربي الإسكندرية، بعد يومين من أعمال البحث بمكان الغرق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق طفل أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين في منطقة الكيلو 21 غربي المحافظة. وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق طفل يدعى "محمد. ج.م" 11 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليها.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، إنه جرى انتشال الجثمان بعد ظهوره طافيا على سطح المياه أمام الحاجز الثالث في منطقة النخيل، وتم نقله إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة

مقالات مشابهة

  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • ميناء الناظور غرب المتوسط يدخل مرحلة التجارب الكبرى
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر