الوطن| متابعات

استقبل المدير التنفيذي لصندوق تنمية واعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، السفير الفرنسي مصطفي  مهراج والوفد رفيع المستوى المرافق له، للوقوف على الأعمال الجارية بمدية درنه والمدن والمناطق المتضررة، حيث عرض مدير الصندوق وفريقه الفني شرح مفصل عن ماهية المشروعات  الجارية والمستهدفة، وكذلك الخطط الموضوعة وجداولها الزمنية، التيمن أهم أولوياتها تحقيق الاستقرار المعيشي لمدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

وتـخلـلت زيارته، عدة زيارات ميدانية إلى مواقع إعمار  الـ2000 وحدة سكنية بعمارات مدخل درنه الغربي –المعروفة بالعمارات الصينية– والتي يتم العمل فيها على قدم وساق ، وشاهد الحاضرين نموذج كامل من التصميم و“مبنى نموذج” لما ستكون عليه كل الوحدات السكنية المستهدفة بالاستكمال، وأيضاً الوحدات الإضافية المشمولة بالمشروع لتصل إلى إجمالي 3000 وحده سكنية في أقرب وقت.

ووعد مهراج والوفد المرافق له بتكثيف الجهود للربط بين الشر المُصنعة وإداراة المحطة والصندوق وباقي المحطات الأخرى الموزعة في مناطق دولة ليبيا.

كما رافق المهندس بالقاسم، السفير الفرنسي لمجمع عيادات محمود الهريش، والوقوف على أعمال الصيانة والتطوير المتقدمة الجارية حالياً  وفقاً لأحدث التصاميم الهندسية والصحية به، والذي سيدخل الخدمة خلال الفترة القليلة القادمة بعد سنوات طويلة من التوقف التام.

وعبر الوفد الفرنسي  عن سعادتهم بما تشهده مدينه درنة وباقي المناطق من أعمال مكثفة وإعمار في أوقات قياسية، وعن استعداد الشركات الفرنسية للمساهمة فى عملية البناء والإعمار، وذلك عن طريق التعبير عن رغبتهم في إرسال وفد فرنسي كبير يضم شركات فرنسية رائدة في المجالات المطلوبة للأعمال في الفترة القصيرة القادمة.

بدوره، عبر المهندس بالقاسم حفتر عن تطلعات الصندوق للتعاون الفني مع الشركات الفرنسية الكبرى في مجالات مختلفة على غرار تحلية مياه البحر والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والفنية وفقاً لمعايير الجودة العالمية الحديثة.

الوسومالمهندس بلقاسم حفتر صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا مصطفى مهراج

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا مصطفى مهراج

إقرأ أيضاً:

صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق

الوطن|متابعات

نفذ صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة مشاريع إنشاء عبارات في المناطق المتضررة، وتشمل هذه المناطق باندس، بلدية عمر المختار، جنوب عمر المختار، عين ماره، الفايدية، شحات، وقرناده وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي أعدها المهندس بالقاسم خليفة حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة.

وقال الصندوق عبر صفحته على الفيسبوك إن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين عبارات الطرق وتسهيل حركة المرور وتعزيز وسائل الحماية من السيول والفيضانات، مما يسهم في حماية الطرق والمناطق السكنية من أخطار السيول والفيضانات، ويضمن انسيابية الحركة المرورية.

وختم “هذه الأعمال تأتي في إطار الجهود الرامية إلى إعادة بناء وتأهيل المدن والمناطق المتضررة.”

الوسومبالقاسم خليفة حفتر جنوب عمر المختار صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • المشير حفتر: نثمن عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل
  • المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة
  • “المشير حفتر” يجري جولة ميدانية في درنة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار
  • بالصور | حماد يتفقد عددًا من المشاريع القائمة بمدينة درنة
  • المشير “حفتر” يحضر أول حفل تخريج بجامعة درنة
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”