بغداد اليوم- بغداد

أعربت القنصلية العامة الأمريكية في أربيل، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، عن قلقها من "انتهاك" حرية الصحافة في إقليم كردستان.

وأعربت القنصلية في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك، تابعته "بغداد اليوم"، "عن قلقها من سماع أخبار عن انتهاكات حصلت في الآونة الأخيرة بحق حرية الصحافة، ومنها اعتقال صحفيين وناشطين في مدينة دهوك خلال الأسبوع الماضي، وكذلك منع القنوات الإعلامية من تغطية الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء (مسرور بارزاني) الى حلبجة، الذي يبدو أنه كان لدوافع سياسية".

وأكدت القنصلية العامة الأمريكية، "دعمها التطبيق الكامل لقانوني العمل الصحفي وحق الحصول على المعلومة في اقليم كردستان، كما تدعم القدرات الحرة وغير المقيدة للصحفيين من أجل إنجاز مهامهم".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب الكردي السابق غالب محمد، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، أن حكومة إقليم كردستان تدفع رواتب لعناصر إيرانية وسورية وتركية مسجلة ضمن قوات البيشمركة.

وقال محمد في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "توزيع رواتب الأجهزة الأمنية في كردستان يتم من خلال طريقة فوضوية، فلا توجد قوائم بأعداد الأجهزة، وحتى حكومة الإقليم لا تمتلك قوائم بأسماء البيشمركة وباقي التشكيلات الأمنية".

وأضاف أن "حكومة الإقليم تدفع لعناصر من كرد سوريا وإيران وتركيا مسجلين ضمن قوات البيشمركة وباقي الأجهزة الأمنية، وأيضا هنالك الآلاف مسجلين في قوات البيشمركة، ولكن مهمتهم حماية زعامات الأحزاب والقيادات، وهنالك الآلاف من الفضائيين، ولهذا الأسباب تمتنع الحكومة عن إرسال قائمة بأسماء تلك العناصر إلى وزارة المالية العراقية".

وقبل اسبوعين اعلن نائب رئيس حكومة كردستان قوباد طالباني التوصل لاتفاق مع بغداد لحل ازمة رواتب كردستان، واعتمد حكومة كردستان على ارسال "الكود" بدلا من الاسماء لكل عنصر من عناصر البيشمركة.

مقالات مشابهة

  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل
  • بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة
  • بعد تحديد الموعد الخامس.. ما امكانية تأجيل انتخابات كردستان مرة أخرى؟
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان- عاجل
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟- عاجل
  • جيش أجنبي.. سيطرات في العمادية وأرتال عسكرية تتوغل بإقليم كردستان
  • جيش أجنبي.. سيطرات في العمادية وأرتال عسكرية تتوغل بإقليم كردستان- عاجل