أعلن مجلس جامعة قناة السويس- بجلسته أمس الأربعاء الموافق 28 فبراير، برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس- عن حزمة من القرارات الهامة لطلاب الدراسات العليا.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً للتيسير على باحثيها، وطلاب الدراسات العليا بها.

وفي سياق متصل - أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن السماح بقبول بدء الدراسة للطلاب الوافدين مع بداية الفصل الدراسي الثاني (فصل الربيع) للكليات التي تعمل بالساعات المعتمدة، وذلك بعد موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث بجلسته رقم 425 والمنعقده بتاريخ 19 فبراير.

يأتي هذا القرار حرصاً من إدارة الجامعة على تيسير الإجراءات الخاصة بالطلاب الوافدين

وتابع الدكتور محمد سعد زغلول أنه تمت الموافقة على مد فترة القيد عام أكاديمي لطلاب برنامج الدراسات الفرانكفونية بمعهد الدراسات الأفروآسيوية، والذي مر على اجتيازهم السنة التمهيدية، مع التعميم على الحالات المماثلة في باقي الكليات، وذلك لحين النظر في إعادة تعديل المادة التي تنص على " لا تزيد الفترة البينية بين اجتياز المقررات الدراسية بنجاح والتسجيل للرسالة عن 12 شهر، ويلغى القيد للدرجة في حالة تجاوز هذة المدة".

كما وافق المجلس على تعديل لائحة دبلوم الدراسات العليا بكلية السياحة والفنادق

وشملت التعديلات - لائحتي الدبلوم والماجستير المهني في طب الأحياء المائية وتطبيقات الأمان الحيوي، ولائحة الدبلوم المهني " نظم إدارة الجودة والسلامة في سلسلة اللحوم بكلية الطب البيطري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس جامعة القناة قرارات طلاب الدراسات العليا بوابة الوفد الإلكترونية الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، عن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ السبت المقبل في جميع الكليات.

استعدادات شاملة للعام الدراسي الجديد

وأكد «الشيحي» أن الجداول الدراسية تم إعدادها بالكامل، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة جميع قاعات الدراسة والمعامل، وتوفير كل المرافق اللازمة لتقديم الخدمات الطلابية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى التنسيق مع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة.

تعليم عالي يتماشى مع المعايير الدولية

وأوضح أن الجامعة تهدف إلى تقديم مستوى تعليم عالٍ يضاهي كبرى الجامعات الدولية، مع التركيز على تأهيل الطلاب لسوق العمل محليًا ودوليًا، كما تسعى الجامعة لاستثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وتعزيز تصنيفها العالمي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها.

فرص تعليمية عالمية

وأكد أن جامعة بدر توفر للطلاب فرص السفر للخارج ضمن اتفاقيات مع جامعات عالمية، بهدف نقل الخبرات وتعريف الطلاب بأحدث التطورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تتمتع الكليات النظرية ببرامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

توجهات مستقبلية

وأضاف أن الجامعة تركز على تقديم برامج دراسية متميزة لتخريج طلاب يمتلكون مهارات متنوعة تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، مع اهتمام خاص ببناء الشخصية الثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.

وأكد أن هذه الجهود تتماشى مع خطة الدولة المصرية 2030 ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا لجميع الطلاب عامًا دراسيًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • الرئيس السيسي يمنح أنواط الطبقة الثانية لأوائل الخريجين الوافدين بكلية الدراسات العليا
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد