شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الكهرباء لـ مصراوى مش بنألف في تخفيف الأحمال وكلنا لازم نشيل بعض، 02 19 م السبت 22 يوليه 2023 كتب محمد صلاح أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قرار الحكومة المصرية .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الكهرباء لـ "مصراوى": مش بنألف في تخفيف الأحمال وكلنا لازم نشيل بعض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الكهرباء لـ "مصراوى": مش بنألف في تخفيف الأحمال...

02:19 م السبت 22 يوليه 2023

كتب - محمد صلاح:

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قرار الحكومة المصرية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتخفيف الأحمال لم يكن منفردا، بل جاء بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية بسبب نقص كميات الغاز الطبيعي المتاحة لتشغيل وتوليد الطاقة الكهربائية، وكذلك عدم وجود كميات كافية من المازوت اللازم لتشغيل بعض الوحدات.

وقال وزير الكهرباء فى تصريحات لمصراوي، السبت، إن الشبكة الكهربائية لا توجد بها أي بها مشكلات على الإطلاق ولابد من توضيح ذلك للمواطنين، مضيفا:"لدينا معدات تعمل بالغاز الطبيعي وأخرى تعمل بالوقود التقليدى المازوت والسولار، وهناك عدم كفاية من المواد البترولية، ما استدعى إعلان تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية وحدوث انخفاض فى ضغوط شبكة الغاز مما يصعب وصول الكميات المطلوبة لتشغيل محطات وإنتاج الكهرباء بصورة مستمرة.

ونوه إلى أن حال إنتاج وتوليد الكهرباء عند ارتفاع درجات الحرارة، فإن ذلك يساهم بشكل كبير فى ارتفاع وزيادة معدلات استهلاك الغاز الطبيعي والحاجة الملحة لكميات كبيرة من الغاز الطبيعي فكان لزاما اتخاذ بعض الإجراءات اللازمة، مؤكدا أنه حال سحب الغاز من الممكن سقوط وهبوط الشبكة الكهربائية بالكامل ونحن تتلاشى حدوث ذلك على الاطلاق حاليا.

وأشار إلى أن وزارة البترول هي التي تحدد نسب تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية بوجه خاص، قائلا:"احنا مش بنألف فى عمليات التخفيف لأننا بنشتغل بناء على ضغوط الغاز وكمياته المتاحة، لازم كلنا نشيل بعض بدءا من الحكومة والمواطن ـيضا والكهرباء لازم تشيل البترول أيضا".

واستطرد قائلا:"كلنا فى مركب واحد، وما يتم تخفيفه يوميا خلال وقت الذروة يبلغ ٣ آلاف ميجاوات وهو ما يحدث خلال الفترة الحالية"، وكل ما تم تقليل وخفض استهلاك التكييف يبقى خير وبركة، وانا بنفذ ذلك لأنى لازم أشعر بالمواطنين، ومش كل الناس عندها تكييفات ولكن وجب أن كل وسيلة نستطيع خفض استهلاكها لا نتردد في ذلك".

وأكد أن بيان مجلس الوزراء صحيح من الناحية العلمية، وهناك تفاؤل بحل المشكلة فى أقرب وقت، مشددا على الالتزام بما صدر من مجلس الوزراء، متابعا:"لا أحب سوى الصدق والشفافية والموضوعية والمصارحة عند حدوث أى أزمة، ولابد من وجود وقود كافى لتوليد القدرات الكهربائية المطلوبة".

وأكد أن هناك تعاون بين الكهرباء والبترول لإعادة انتظام واستقرار الضغوط للشبكة الكهربائية، مشيرا إلى أن أيام الإجازة حاليا ساهمت في خفض معدلات استهلاك الغاز بمحطات الكهرباء.​

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الکهرباء لـ الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع الرئيس التنفيذي لشركة "توتال إنرجيز" العالمية، باتريك بويان، موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للاستثمار في قطاع البترول المصري، وخطط الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مصر في مجالات البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي، وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها «توتال إنرجيز».

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش القمة التاسعة عشرة للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس خلال يومي 4 - 5 أكتوبر 2024 وفق بيان لوزارة البترول اليوم السبت، استثمارات الشركة في مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالإسكندرية، وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

ونوه الوزير، خلال اللقاء بجهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكداً أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية والتحفيز على الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمارات تحقيقاً لصالح الجانبين.

كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

كما أشار الوزير إلى حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً بهدف تشجيع شركاء الاستثمار على زيادة البحث والاستكشاف والإنتاج في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مجال البترول والغاز.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري، مؤكداً أن أنشطتها في مجال الطاقة في مصر قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة، كما تطرق إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنرجيز مؤخرا مع أدنوك الإماراتية في مصر بهدف التوسع في إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية في مصر والقارة الإفريقية، وعبر أيضا عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • وزير البترول يبحث مع «توتال» الاستفادة من فرص البحث عن الغاز الطبيعي
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)
  • أحمد القندوسي: "عشان تدخل الأهلي لازم تعدي على وكلاء"
  • تاثير حرق النفط الخام و الغاز … توليد الطاقة الكهربائية على حياة و صحة الانسان ؟؟
  • وزير الكهرباء يبحث مع سيمنس الشراكة فى مجال توليد الطاقة