سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 29 -2-2024، بعدما كشفت بيانات عن نمو أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما أثار مخاوف بشأن تباطؤ الطلب، فى حين زادت الضغوط أيضا بفعل مؤشرات على أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية وانخفاض البنزين ونواتج التقطير أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 83.

35 دولار للبرميل

 

 وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 83.46 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا أو 0.4% إلى 78.24 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة أمس أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي في ظل تشغيل مصافي التكرير عند مستوى أقل من الحد الأدنى لمستوياتها الموسمية؛ بسبب توقفات كان منها المخطط له وغير المخطط له.

وأشارت الإدارة إلى أن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات المحللين زيادة 2.7 مليون برميل.

كذلك أوضح ساتورو يوشيدا محلل شؤون السلع الأولية لدى راكوتين سكيوريتيز أن المخزونات الكبيرة زادت مخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد، وانخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة، متوقعًا أن تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية أثر أيضا على معنويات السوق لأنه قد يقوض الطلب على النفط.

يذكر أنه عادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تراجع النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وذكرت الإدارة أن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 2.7 مليون برميل.

كما أن تمديد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط من تحالف أوبك+ مطروح أيضا.

ولكن محللي "إيه.إن.زد" قالوا في مذكرة "مع استمرار ضبابية آفاق الطلب، نعتقد أن أوبك ستمدد اتفاق الإمدادات الحالي حتى نهاية الربع الثاني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط تعاملات اليوم مخزونات الخام الأمريكية أسعار الفائدة أسعار الفائدة الأمريكية العقود الآجلة لخام برنت دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط نتيجة الأوضاع في الشرق الأوسط

#سواليف

ارتفعت #أسعار_النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، نتيجة ت#طورات #الأوضاع في #الشرق_الأوسط ما يعطل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

ووفقا لوكالة “بلومبرغ” للأخبار الاقتصادية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من دولار لتصل إلى 74.56 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 88 سنتًا، لتصل إلى 70.71 دولار للبرميل.

وتجتمع لجنة وزارية من “أوبك” وحلفاء لها، فيما يعرف بتحالف “أوبك+”، اليوم لمراجعة وضع السوق، مع عدم توقع أي تغييرات في السياسة، ومن المقرر أن يرفع “أوبك+” الإنتاج 180 ألف برميل يوميا اعتبارا من كانون الأول المقبل.

مقالات ذات صلة ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟ 2024/10/02

وعلى صعيد متصل، تباينت بيانات المخزونات الأميركية، ففي حين انخفضت مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، وارتفعت مخزونات البنزين، حسبما ذكرت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • زيادة أسعار النفط نع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط نتيجة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل