أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال اليوم الخميس أن خسائر البلاد في قطاع السياحة والثقافة بلغت 19.6 مليار دولار، جراء الحرب التي اندلعت في فبراير من عام 2022.

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني في مؤتمر "متحدون من أجل العدالة.. متحدون من أجل التراث"، أنه "وفقا لتقديرات البنك الدولي، بلغت الخسائر في قطاع الثقافة والسياحة في أوكرانيا، بما في ذلك الإيرادات المفقودة، 19.

6 مليار دولار".

وأوضح أن البيانات تشير فقط إلى المناطق الخاضعة حاليا للسيطرة الأوكرانية وتلك التي تم تحريرها.

وأكد شميهال أن أوكرانيا تحتاج على المستوى الدولي إلى استجابة فورية لمنع الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية، فضلاً عن إنشاء إطار قانوني يمكن الاعتماد عليه، وإجراءات أمنية مشددة، والتعاون بين وكالات إنفاذ القانون في مختلف البلدان فيما يتعلق بالممتلكات المسروقة في أوكرانيا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الأوكراني البنك الدولي

إقرأ أيضاً:

11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن معرض سوق السفر العربي 2025، أن نسخته الجديدة ستسلط الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار "السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال"، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل إلى الأول من مايو 2025 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة خلال 2024، عاماً قياسياً على المستوى العالمي، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.

ويوفر معرض سوق السفر العربي منصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات تحت سقف واحد، فضلاً عن استكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات حول العالم.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن الاتصال يشمل إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة بجانب الاتصال عبر التكنولوجيا، لافتة إلى أن المعرض سيمهد الطريق لمستقبل السفر، لتكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطًا وثيقًا بالنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت عددًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2023.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، استقبل أكثر من 47 ألف زائر من أكثر من 161 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.7 بالمئة على أساس سنوي مقارنة بالدورة السابقة.

مقالات مشابهة

  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • «معلومات الوزراء»: قطاع الأدوية الهندي يلبي 50% من الطلب العالمي
  • اليافعي يطلع على متطلبات تنفيذ مشروع ترميم وتجهيز مبنى وزارة الثقافة والسياحة