أعلن المعارض السعودي فؤاد كوثر تفاصيل جديدة عن عمله، بعد أيام من الكشف عن هويته، عقب التغريد لمدة ست سنوات تحت اسم مستعار "فهد".

وقال كوثر في فيديو من مقر إقامته الجديد في الولايات المتحدة، إنه عمل في وظائف أمنية حساسة، حيث تم التعاقد معه من قبل وزارة الدفاع كخبير طيران خلال الحرب ضد الحوثيين في اليمن.



ونشر كوثر مشاهد من تواجده في اجتماعات أمنية مع خبراء عسكريين من دول أجنبية، بينهم باكستان، في جنوب السعودية.

وقال كوثر إن الجهات الحكومية أنهت التعاقد معه على نحو مفاجئ، وتذرعت بأن وجود ملف لديه عند وزارة الداخلية هو السبب في ذلك، في إشارة إلى استدعائه في إحدى المرات من قبل المباحث والتحقيق معه حول إحدى خطب الجمعة التي كان يلقيها.



وبحسب فؤاد كوثر فإنه اختار الولايات المتحدة مقرا جديدا لإقامته بسبب تردده عليها سابقا، ومعرفته بها.

وقال كوثر إنه سيواصل العمل خلال الفترة المقبلة كمعارض سعودي من الخارج، بالتعاون مع المعارضين الآخرين.

وقبل أيام، كشف كوثر أنه هو من يدير حساب "فهد" الذي أنشئ منذ العام 2018، موضحا أن الكشف عن هويته جاء لأسباب بينها تمكنه من مغادرة المملكة إلى "جهة أكثر أمانا"، إضافة إلى الرد على حملات التشكيك الواسعة حول هويته.

وكانت حسابات سعودية مؤيدة للحكومة، زعمت أن حساب "فهد" المتابع من قبل نحو 232 ألفا، يقف خلفه إعلامي يمني، يزعم أنه سعودي.

ويأتي خروج فؤاد كوثر علي من السعودية لينضم إلى مئات المعارضين في الخارج، والذين يقيم أغلبهم في العاصمة البريطانية لندن، وفي كندا، والولايات المتحدة ودول أوروبية.

وتقول منظمات حقوق الإنسان إن السعودية في عهد محمد بن سلمان باتت من أكثر الدول "القمعية"، لا سيما أن السلطات قامت في حقبة ولي العهد باعتقال الآلاف من الناشطين والدعاة والإعلاميين.

كيف استطعت أن أعمل بسرية تامة طيلة 6 سنوات مضت؟
في هذا الوثائقي، تفاصيل عن حياتي وبعض أسرار عملي، ولتعرفوا من هو فهد ؟ ومن هو فؤاد كوثر؟
رابط يوتيوب لدقة HD:https://t.co/DC8JowPJhA pic.twitter.com/r4vlMwf9GT

— فهد (@fahadresearch19) February 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية محمد بن سلمان السعودية المعارضة محمد بن سلمان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”

أثارت نجمة السوشيال ميديا والممثلة الصاعدة السودانية الصاعدة هديل إسماعيل, ضجة اسفيرية واسعة بعد ظهورها في إطلالة جديدة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد نشرت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو لنجمة السوشيال ميديا الحسناء.

وظهرت هديل إسماعيل, خلال الفيديو المتداول وهي تستعرض جمالها بأزياء مثيرة للجدل عبارة عن بنطلون ضيق ومحذق وهي تتمايل في الرقص على أنغام أغنية “الكنينة”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • الإعصار بيريل يتقدم باتجاه المكسيك بعدما اجتاح سواحل جامايكا
  • «الإمارات للمحاسبة» يكشف عن هويته المؤسسية الجديدة
  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال