يعتقد معظم الأشخاص أن غسل الطعام قبل طهيه من الأمور الأساسية التي يجب فعلها دائما ولكن بعض الأبحاث الحديثة رأت أن هذه العادة يمكن أن تسبب الأمراض في بعض الأحيان.

 

هتلعب بالفلوس .. مواليد هذه الأبراج الأكثر حظا في المال والعمل قبل الشراء علامات تكشف البصل الفاسد |يسبب الأمراض أرخص من القهوة.. بذور لها نفس شكل وطعم البن وفوائد موجودة في الأدوية للوقاية من حادثة حبيبة الشماع.

. 7 أشياء مهمة لابد فعلها قبل ركوب التاكسي


ووفقا لما جاء في موقع لايف الروسي فقد أكد دكتور دميتري بيستروف الأستاذ المشارك في قسم صناعة الأغذية والأعمال الفندقية في الجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية، أن غسل أنواع معينة من الطعام قبل الطهي ضار جدا وأن هناك أكلات معينة يجب غسلها ولكن بطريقة محددة.

الخضار والسمك 

وأضاف أن هناك انواع معينة من الطعام يجب غسلها للتخلص من البكتيريا والاتربة مثل غسل الفواكه والخضروات الورقية والأسماك لإزالة بقايا الأحشاء طعام ويتم غسل هذه الانواع بالماء البارد دون استخدام الصابون، ويمكن تعقيمها بمحلول مكون من لتر ماء مع ملعقة طعام من الملح أو الخل ويتم نقع الخضروات والفاكهة فيه 15 دقيقة وبعد ذلك تغسل جيدا بالماء البارد، كما يمكن استخدام منتجات خاصة لغسل الخضار مثل أقراص كلور الطعام المباع فى الصيدليات

السمك اللحوم 

وأوضح أن بعض الدراسات الحديثة وجدت أن غسل بعض الأطعمة قبل طهيها مضر وأثناء غسل اللحوم لا تموت البكتيريا المسببة للأمراض، بل يزداد انتشارها مع قطرات الماء في جميع أنحاء المطبخ والاطباق وهو ما يزيد من أضرارها الصحية.

الدواجن 

وكشف أن غسل الدواجن مثل الدجاج والحمام يزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا لذا فيجب استبدال غسل هذه الأنواع من الطعام  بمعالجتها بالحرارة بحيث لا تقل درجة الطهى عن 75 درجة مئوية.

البيض

أما  بيض الدجاج فيجب غسله قبل استخدامه في الطعام، ولكن الابتعاد عن تخزينه بعد الغسل ويمكن استبدال هذا بمسحه بمنشفة ورقية أو قطعة قماش.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطعام بيض الدجاج غسل الفواكه والخضروات الخضروات الورقية الدواجن أن غسل

إقرأ أيضاً:

أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»

يعاني الكثيرون من انسداد رأس «الدش»، وذلك بسبب تراكم الترسبات الجيرية البيضاء القاسية، والتي لا يمكن تنظيفها بسهولة، ما يجعل العديد من ربات البيوت حول العالم، يبحثون عن الحل المنزلي الأسهل لتنظيفها، والتخلص من هذا الأمر، الذي لا يقتصر فقط على رأس الدش بل على العديد من الأماكن داخل المنزل.

وتراكم الترسبات الجيرية أمر شائع في الحمام والمطبخ، حيث تتشكَّل عادة في الغلايات وعلى الصنابير وفي المراحيض وأيضا على رؤوس الدش، وعلى الرغم من أنها غير ضارة تمامًا للإنسان، إلا أنها قد تكون قبيحة المنظر، كما أنها تؤدي إلى سد فتحات رأس الدش وتعطيل تدفق المياه.

كيفية إزالة الترسبات الجيرية من على الدش والصنابير

بحسب موقع «دايلي إكسبريس»، فإن خبراء التنظيف العالميين، كشفوا عن أن هناك مكونا سحريا طبيعيا، بدلاً من اللجوء إلى منتجات التنظيف الكيميائية لمعالجة هذه المهمة.

وعلى الرغم من أن استخدام الخل الأبيض هو العلاج المنزلي الشائع إلا أن هذا الحل قد يستغرق وقتا طويلا، بحسب التقرير، مشيرا إلى أن استخدام حمض الستريك الذي يمكنه إذابة الترسبات الجيرية العنيدة، سيؤدي إلى نتائج مثالية.

«إن التنظيف باستخدام صودا الخبز أو الخل لطيف للغاية على المادة، ولكنه يستغرق بعض الوقت، وهناك طريقة أسرع وهي استخدام حمض الستريك»، بحسب التقرير.

طريقة تنظيف رأس الدش بمنتج منزلي واحد

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، طريقة استخدام حمض الستريك «الليمون» للتخلص من الترسبات الجيرية التي تؤدي لانسداد رأس الدش:

افصل رأس الدش عن الخرطوم. قم بفكه ووضعه في وعاء غسيل مملوء بالماء الساخن وليس المغلي ضع ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك.

إذا كان لديك رأس دش لا ينفصل، فما عليك سوى الحصول على كيس كبير بما يكفي وملئه بالماء وحمض الستريك قبل ربطه في مكانه بشريط مطاطي أو رباط شعر على رأس الدش.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضار والفواكه في عدن اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر
  • قبل موسم الأمطار.. حملة مكثفة لتنظيف قنوات التصريف بحفر الباطن
  • "لو مريض سكر".. أنواع حلويات في حلوى المولد النبوي الشريف "احترس من تناولها"
  • أسعار الخضار والفواكة في عدن اليوم الثلاثاء 10-9-2024م
  • قبل دخول الشتاء.. طريقة سهلة وآمنة لتنظيف الدفاية الكهربائية
  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • كركوك.. تجار الخضار والفواكه يشكون ارتفاع الأسعار بسبب ضرائب الموصل وخانقين
  • أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»
  • أطعمة تزيد من التهابات المرارة.. المقليات أبرزها
  • 7 أطعمة تقلل من الشعور بالحموضة أثناء الحمل وتخفف من الأعراض