كشفت وثائق المحكمة العليا البريطانية، عن أن الأمير هاري  دوق ساسكس، يعتقد أنه معرض لخطر الأذى أكثر من والدته الأميرة الراحلة ديانا، بسبب العنصرية والتطرف، وفقا لما جاء بصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التي أشارت إلى أنه قال إن عائلته ستصبح أمام وضع مماثل لما حدث لوالدته، التي توفيت في حادث سير عن عمر 36 عاما في باريس يوم 31 أغسطس 1997، بعد أن تحطمت سيارة ليموزين كانت تقلها وصديقها دودي الفايد، حيث كانت تحاول الهروب من الصحافة البريطانية دون وجود حماية خاصة بها.

تفاصيل رسالة الأمير هاري

وكشف الأمير هاري عن هذا التصريح خلال رسالة إلى رئيس الخدمة المدنية في بريطانيا، موضحا أنه يواجه العنصرية والتطرف بجانب الشعور بعدم الارتياح تجاه ما يمكن أن يحدث لزوجته ميجان ماركل، وطفليهما آرتشي وليليبتن.

وزعمت الرسالة أيضًا أن «هاري» رأى أن قرار إزالة الحراسة الأمنية الخاصة به هو شكل من أشكال العقاب لعائلته؛ ما جعله يريد استئناف حكم المحكمة العليا البريطانية. 

وأظهرت الوثائق التي جرى نشرها بعد رفض المحكمة العليا البريطانية الطعن المقدم من الأمير هاري، ضد قرار وزارة الداخلية البريطانية، بخفض مستوى أمنه الشخصي الممول من دافعي الضرائب عندما يزور بريطانيا، رد فعل غاضبا من الأمير عند علمه بالقرار الأصلي.

تفاصيل قضية الأمير هاري

واتخذ هاري إجراءً قانونيًا بشأن الخطوة التي اتخذتها اللجنة التنفيذية لحماية الملوك والشخصيات العامة «Ravec» بعد أن قيل له إنه لن يحصل بعد الآن على نفس الدرجة من الحماية الممولة من القطاع العام عندما يكون في المملكة المتحدة.

وزعم محاموه أنه جرى استبعاده ومعاملته بشكل أقل تفضيلا في قرار فبراير 2020 الذي اتخذته الهيئة، لكن في جلسة استماع في لندن في ديسمبر الماضي، أصرت الحكومة على ضرورة رفض ادعاء «هاري»، بحجة أن «Ravec» يحق لها أن يخلص إلى أن حماية الدوق يجب أن تكون مخصصة ويجري النظر فيها على أساس كل حالة على حدة.

وبعد مرور شهرين، أصدر قاضي المحكمة العليا المتقاعد السير بيتر لين حكمه بشأن القضية، «بأنه جرى رفض طلب المراجعة القضائية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمير هاري هاري بريطانيا الأميرة ديانا المحکمة العلیا الأمیر هاری

إقرأ أيضاً:

القاضي زيدان يزور المحكمتين العليا والدستورية في أذربيجان

بغداد اليوم -  بغداد

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، المحكمة العليا في دولة أذربيجان.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء، تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان زار، اليوم الخميس الموافق 4/7/2024 رفقة الوفد المرافق له المحكمة العليا في أذربيجان".

وأضاف انه "كان في استقباله رئيس المحكمة العليا اينام كريموف رئيس القضاء والقضاة العاملين فيها"، مبينا ان "رئيس المجلس والوفد المرافق رفقة كريموف قاموا بجولة اطلعوا خلالها على القسم الإداري والمتحف في المحكمة العليا".

وبين المركز الإعلامي أن "أعضاء الوفد استمعوا الى شرح موجز عن طبيعة عملها"، مشيرا الى ان "المحكمة العليا في أذربيجان هي نظير محكمة التمييز في العراق".

وبسياق متصل، زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الخميس، رفقة الوفد المرافق له المحكمة الدستورية الأذربيجانية.

 والتقى القاضي زيدان برئيسها فرهاد عبد لايف للاطلاع على عمل المحكمة وتشكيلها وتبادل الأفكار القضائية المشتركة بين النظامين القضائيين في البلدين.

مقالات مشابهة

  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • مطالبة بإغلاق معتقل سديه تيمان فورا - بن غفير يرفض
  • القاضي زيدان يزور المحكمتين العليا والدستورية في أذربيجان
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • قاض في نيويورك يرجئ الحكم على ترامب في قضية
  • «العليا الأميركية» تقضي بحصانة ترامب على التصرفات الرسمية وليس الخاصة
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • واشنطن بوست: قرار المحكمة العليا انتصار لترامب