تواصلت اليوم ، فعاليات الفوج الثالث من برنامج أهل مصر للشباب في المحافظات الحدودية، والتي نظمتها "الإدارة العامة لتنمية الشباب" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وبمتابعة من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

أكدت نادية إبراهيم السيد، مديرة الإدارة العامة لتنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، أن هذا الفوج هو جزء من سلسلة المعسكرات الداخلية التي تم تنظيمها خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ فبراير ٢٠٢٤.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني زيارة متحف الرمال ومنتجع العائلات، بالإضافة إلى عقد ندوة حول مشروع "رأس الحكمة ٢٠٢٤" في مجمع إعلام الغردقة، حيث قدم العقيد جوي عبد الرحيم سيد عيسى نائب المستشار العسكري شرحًا عن المشروع وأهدافه.

ويهدف مشروع "رأس الحكمة ٢٠٢٤" إلى توفير فرص عمل للشباب ومواجهة التحديات الديموغرافية، إضافة إلى استغلال الأراضي وجذب الاستثمارات الأجنبية، ويعتبر هذا المشروع جزءًا مهمًا من خطة التنمية المصرية ٢٠٥٢.

وختم اليوم بجولة حرة بالدهار، وبذلك انتهت فعاليات الفوج الثالث بنجاح بإشراف العاملين بالإدارة العامة لتنمية الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج أهل مصر المحافظات الحدودية مشروع رأس الحكمة ٢٠٢٤ تنمية الشباب البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعى الوزارة لجعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث العالمية، مبينا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وقال الوزير - في تصريح متلفز اليوم الأربعاء - إن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المحورية التي وضعت من البداية خطة ومنهج ارتبط برؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن أهم أولويات الوزارة، تتمثل في إكمال بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية البدينة والنفسية والعقلية والاجتماعية، وربطها بالمشكلات الموجودة فيما يتعلق بالجزء التمكيني والتعليمي والجانب الاقتصادي للشباب المصريين.

ونوه إلى أنه تم تطوير ما يزيد عن 5 آلاف مركز شباب ليصبح مركز مجتمعي للتعامل مع الأسرة والقطاعات السنية المختلفة وكذلك الجوانب التثقيفية والتعليمية والصحية، مشددا على أن الوزارة تسعى دائما لتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)