استقرت أسعار النفط، الخميس، فيما يترقب المستثمرون بيانات أميركية من المنتظر أن تقدم المزيد من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

تحركات الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل بواقع 36 سنتا إلى 83.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش.

وينقضي أجل عقد أبريل الخميس، وتراجع عقد مايو الأكثر نشاطا بواقع 39 سنتا إلى 81.

76 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 26 سنتا إلى 78.28 دولار للبرميل.

وينصب تركيز المستثمرين على المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للتضخم وهو بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يناير، ضمن بيانات اقتصادية أخرى تصدر اليوم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وذكرت الإدارة أن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 2.7 مليون برميل.

كما أن تمديد التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط من تحالف أوبك+ مطروح أيضا.

ولكن محللي "إيه.إن.زد" قالوا في مذكرة "مع استمرار ضبابية آفاق الطلب، نعتقد أن أوبك ستمدد اتفاق الإمدادات الحالي حتى نهاية الربع الثاني".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برنت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي النفط أوبك نفط النفط أسواق الأسواق برنت برنت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي النفط أوبك أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 70.90 دولار في تداولات أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا ليبلغ 70.10 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط أمس بسبب المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

وشددت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن تحالف (أوبك بلس) أمس على أهمية الالتزام الكامل بحصص النفط في الإنتاج والتعويض.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع التحالف الـ 37 الذي عقد في الثاني من يونيو الماضي.

وأضافت اللجنة أنها ستواصل أيضا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنت عنها بعض الدول المشاركة من أوبك وحلفائها (أوبك بلس) على النحو المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ 52 لأوبك الذي عقد مطلع فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية