أكد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف، يستهدف دمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

وأوضح نويصر، في بيان له، أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المبادرات المهمة لذوي الهمم، من أبرزها تقديم الدعم النقدي والخدمي المباشر لهم، لتعزيز الحماية الاجتماعية والاقتصادية لذوي الاحتياجات الخاصة.

مصر تكفل حقوق غير مسبوقة لذوي الهمم

وأشار إلى أن الدولة المصرية كفلت لذوي الهمم حقوقا غير مسبوقة، ما منحهم الأمل في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ما يجعلنا جميعا نشعر بحالة من الفخر لما وصلوا إليه وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المحافل والمناسبات، ما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها وإمكانياتهم غير المحدودة.

مكانة ذوي الهمم الكبيرة في المجتمع

وأشار نويصر إلى أن الرئيس السيسي يؤكد دوما على أن شرائح الوطن جميعها متساوون في الحقوق والواجبات، وبعث برسالة جبر خاطر لذوي الهمم للتأكيد على مكانة ذوي الهمم الكبيرة في المجتمع، وفخر الدولة بإبداعاتهم وأنشطتها التى يشاركون فيها بكل طاقتهم ومهاراتهم، مطالبا جميع أفراد المجتمع بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، من أجل دمج الأشخاص ذوي الهمم في جميع جوانب الحياة.

وأشاد نويصر، بتسليط الرئيس السيسي الضوء على دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في احتفالية قادرون باختلاف، بما يؤكد موقف مصر تجاه القضية أمام العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف ذوي الهمم السيسي النواب لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ المجتمع المصري وكان له من الصلابة أن يتولى قيادة الدولة المصرية، وذلك بدعم كامل من الشعب المصري.ي

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"

وأضاف "أبو الغيط" في حواره على فضائية "اكسترا نيو" مساء الأحد، "الرئيس السيسي شخص عظيم، واستطاع تحمل المسؤولية في لحظة مصرية حالكة".

رسائل السيسي في 2013

وتابع "الجيش المصري جزء من المجتمع وغير منفصل عنه، ولذلك، رسائل الفريق الأول السيسي في عام 2013 كانت تطمئن الشعب المصري من أي تهديدات تواجههم، وأن الجيش مستعد تماما للموت دفاعا عن أي تهديد يواجه المصريين، وتلك كانت رسائل صريحة لجماعة الإخوان الإرهابية".

واستطرد "هناك بعض الفلاسفة الذين أطلقوا على ما حدث في 2013 انقلاب، ولكن كيف يكون انقلابا وسط تأييد شعبي من قبل ملايين المصريين، فالقيمة الحقيقية للإنسان هي قدرته وشجاعته في مواجهة الشدائد في اللحظة، وهي التي تكشف عن قيمته، وهذا القائد مدعوما بقيادة عكسرية رائعة تحملت مسؤولية الدفاع عن الوطن بكل نبل وشرف".

مقالات مشابهة

  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة