مصراوي:
2024-07-03@15:27:00 GMT

السياحة تكشف لـمصراوي موعد إجراء انتخابات الغرف

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

السياحة تكشف لـمصراوي موعد إجراء انتخابات الغرف

كتب- محمد أبو بكر:

أكد أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة، أن الانتخابات لاختيار مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف الخمس التابعة له، بما في ذلك شركات السياحة والمنشآت والمطاعم السياحية والمنشآت الفندقية والعاديات والسلع السياحية والغوص والأنشطة البحرية، ستبدأ قبل بداية شهر أغسطس المقبل بشكل مؤكد.

وأشار "عبد اللطيف"، في تصريحات إلى "مصراوي"، إلى أن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قد أقر اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، الصادر بالقانون رقم 27 لسنة 2023، والتي تم نشرها بالوقائع المصرية.

وأوضح العضو في غرفة شركات السياحة، أنه من المقرر أن تنطلق الانتخابات بعد مرور 60 يومًا من إقرار وزير السياحة والآثار للائحة التنفيذية للغرف السياحية.

وأكد أيضًا أن وفقًا للجدول الزمني المتوقع، من المفترض أن تجرى الانتخابات في رمضان القادم، وهو ما قد يشكل تحديًا إضافيًا في إجرائها.

ولفت عضو غرفة شركات السياحة إلى أنه من المتوقع أن تُجرى الانتخابات في شهر مايو القادم، مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان، وهو الموعد المؤكد المتوقع لإجراء الانتخابات.

وأوضح "عبد اللطيف"، أن الانتخابات قد تُؤجل إلى شهر يوليو المقبل فقط في حال وجود ضغط كبير على شركات السياحة في شهر مايو بسبب معاينة سكن الحجاج، وبدء موسم الحج في يونيو.

وتابع: لكن بشكل عام، من المتوقع أن لا تتأخر الانتخابات حتى شهر أغسطس، وسيتم تحديد موعد الانتخابات بناءً على هذه الظروف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان غرفة شركات السياحة انتخابات الغرف طوفان الأقصى المزيد شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية

حدد الرئيس التونسي قيس سعيد، يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 موعدًا لإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وجاء في بيان مقتضب للرئاسة التونسية: “أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد، هذا اليوم الثلاثاء، 2 يوليو 2024، أمرًا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024”.

هذا وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قال في أبريل الماضي، بأن “الإعلان عن الترشح لولاية رئاسية ثانية سيأتي في موعده وفق القانون”، مؤكدا “أنه لن يكون مقبولًا تقدم مرشحين إلى السلطة لهم “ارتباطات بالخارج”.

وتولى قيس سعيد رئاسة تونس بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في أكتوبر 2019، بنسبة 72.71 في المئة من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية