أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، جاهزية الهيئة لصرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية بنسبة 15%، بحد أقصى 1890 جنيها، يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

زيادة المعاشات بقرار الرئيس السيسي

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة إلى أن الزيادة تأتي تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لـ أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والتي جاءت ترجمة عملية لشعور الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة و أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة.

وأشار إلى أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية كانت الهيئة في حالة انعقاد دائم حتى الانتهاء من وضع مشروع القانون،  لعرضه على مجلس الوزراء، ومن ثم مجلس النواب لإقراره تمهيداً للتنفيذ.

22 مليار جنيه تكلفة الزيادة المبكرة

وأشار  إلى أن تكلفة صرف زيادة المعاشات بلغت 66 مليارجنيه، تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنويا، و أن تكلفة تبكير صرف المعاشات التي تبدأ من مارس بدلا من يوليو قد بلغت ما يُقارب من 22 مليار جنيه.

وأضاف أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/ 3/ 2024 وحتى 30/ 6/ 2024، وسوف تستفيد من تلك الزيادة اعتبارا من تاريخ استحقاق المعاش.

تبكير صرف المعاشات

ووجه عوض الشكر إلى رئيس الجمهورية على إقرار حزمة الرعاية الإجتماعية الأخيرة التي تهدف الي توفير كافة سبل الحماية الاجتماعية للمواطن المصري، كما وجه خالص التهاني للقيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء و أعضاء الحكومة المصرية و شعب مصر وأصحاب المعاشات و المستحقين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات تبكير صرف صرف المعاشات زيادة المعاشات موعد صرف المعاشات

إقرأ أيضاً:

قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ومجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق الانعقاد في مطلع أكتوبر المقبل ليبدأ معه دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لتجري بعده انتخابات جديدة لمجلسي النواب والشيوخ.

ويترقب الشارع السياسي خلال الساعات المقبلة صدور قرارت جمهورية بدعوة البرلمان مجلسا النواب والشيوخ للانعقاد خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل تنفيذا للالتزام دستوري بموعد الانعقاد الدوري للبرلمان وانتهاء الإجازة البرلمانية

ومن المقرر أن تنتهي الإجازة البرلمانية التي بدأت شهر يوليو الماضي وأن يعاود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ومجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق الانعقاد في مطلع شهر أكتوبر المقبل ليبدأ معه دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لتجري بعده انتخابات جديدة لمجلسي النواب والشيوخ.

حيث حدد الدستور وقانون مجلس النواب مواعيد فتح دور الانعقاد وانتهاء الإجازة البرلمانية التي تستمر نحو 3 أشهر حيث من المقرر أن يعاود مجلس النواب الانعقاد قبيل حلول 6 أكتوبر المقبل حسب نص المادة 115 من الدستور المصري والتي جاء فيها يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة

كما نصت المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب علي  أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر فإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 لموظفي الدولة والقطاع الخاص
  • خلال ساعات.. بدء صرف معاشات أكتوبر 2024 بالزيادات الجديدة
  • رسميا.. صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 في هذا الموعد
  • معاشات شهر أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • باقي كام يوم؟.. موعد وأماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • آخر تحديث.. سعر الجنيه الإسترليني اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الآلي
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بزيادة 15% للمرة الثامنة