وافق مجلس الوزراء على استكمال السير في إجراءات استصدار قانون منح التزام بناء، وتطوير البنية الفوقية، واستخدام وإدارة وتشغيل، واستغلال، وصيانة وإعادة تسليم محطة لوجستية متكاملة الخدمات، لتداول وتخزين بضائع الصب الجاف النظيف على الرصيف البحري «85/3» بميناء الإسكندرية، وذلك لشركة مصر هولندا لخدمات الشحن والتفريغ (إدسكو)، وهي شركة مصرية مساهمة ذات خبرة وكفاءة في هذا المجال.

تطوير ميناء الإسكندرية

وأوضح المجلس في قراره، أن ذلك يأتي في إطار جهود تطوير ميناء الإسكندرية لوضعه على طريق سلاسل التوريد العالمية للغلال بأعلى معدلات للشحن والتفريغ، ضمن خطة وزارة النقل للنهوض بالموانئ المصرية بإقامة مشروعات استثمارية بالشراكة مع كيانات دولية، لتطوير منظومة النقل والخدمات اللوجستية المتكاملة، وضخ العملة الأجنبية، وخاصة إقامة المشروعات الداعمة لتوفير السلع الاستراتيجية من الحبوب والغلال، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء اجتماع الحكومة مصطفى مدبولي تطوير ميناء الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية

شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم دخول وخروج 35 سفينة تحمل سلع وبضائع استراتيجية.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن البضائع المتداولة تقدر بـ151 ألف طن تقريبًا وتشمل حاويات ومواد بترولية وبضائع عامة.       

وأشار إلى تداول 2080 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة، حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1120 حاوية مكافئة، بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 960 حاوية بما يشكل 46.2%، بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

من جانبه، وجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل واتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

كانت قد رفعت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية درجة الاستعداد للتعامل مع تحذير بحري يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارًا بحريًا خاصًا بالبحر المتوسط، إذ تشير التوقعات إلى زيادة سرعة الرياح من 50-70 كم/الساعة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من 2.5  إلى 4 أمتار.

ويسود اليوم طقس مستقر نسبيًا حار نهارًا ومائل للحرارة ليلا على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مع نشاط في حركة الرياح، مع فرص لسقوط الأمطار التي تكون خفيفة وبشكل متقطع، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • دبي تعتمد أنظمة النقل المعلّقة في 3 مسارات
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية
  • فتح باب تقديم طلبات إبداء الاهتمام بمشروع تطوير محطة الزرَّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية
  • السفير نبيل حبشي والمديرة الإقليمية لليونسكو يناقشان تطوير المبادرات الثقافية
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط