الوطن:
2024-07-02@10:33:01 GMT

جامعة المنيا تنظم ندوة لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

جامعة المنيا تنظم ندوة لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان

نظمت إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب في جامعة المنيا، برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، وبالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ندوة توعوية لطلاب الجامعة حول مخاطر التعاطي والإدمان تحت شعار «تقدر من غيرها».

ندوة توعوية للتعريف بمخاطر الإدمان

حاضر بفعاليات الندوة، الدكتور وائل حنا أخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان، والدكتور محمود علي عبد البديع الأخصائي النفسي والإكلينيكي التابعين للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وبحضور وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب بجامعة المنيا، وعاطف عيسى مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات، وراندا علي اخصائي بالإدارة، ومشرفي النشاط الاجتماعي بالكليات والإدارة وعدد كبير من طلاب كليات الجامعة.

تناولت الندوة عددًا من المحاور المهمة التي تستعرض مخاطر التعاطي والإدمان، وبدأت الفعاليات بتعريف مرض الإدمان وأنواعه ومراحله، والأسباب التي تدفع الشباب للدخول واللجوء إلى مراحل الإدمان، كما تناول المحاضر، أضرار وعواقب ذلك على المدمن.

معلومات حول كيفية الحماية من الإدمان

واُختتمت الندوة بمعلومات حول كيفية الحماية من الإدمان والاكتشاف المبكر له، وأعراضه على الانسان، ومراحل العلاج، والعيادات الخارجية المتخصصة في علاجه التابعة لمستشفيات الأمانة العامة للصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا رئيس الجامعة ندوة مخاطر الادمان

إقرأ أيضاً:

شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات

ليبيا – أطلق قسم المبادرات الشبابية في فرع طرابلس الكبرى بوزارة الشباب في حكومة تصريف الأعمال مبادرة “رسائل” لتوعية الشباب بأضرار المخدرات.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أكد إطلاق المبادرة تحت شعار “تفاءلوا وانظروا إلى الحياة نظرة إيجابية ليعيش الشباب حياة أفضل” ناقلا عن القائمين عليها تأكيداتهم بأهميتها لإحداث تغيير إيجابي بالمجتمع وتعزيز الوعي لدى الشباب حول اضرار التدخين والمخدرات والظواهر السلبية الهدامة.

ووفقا للبيان أتت المابدرة في سياق جهود الفرع المتواصلة لخلق جيل شبابي واعي سليم الصحة ومندمج مع الشرائح المجتمعية في بناء وطنه.

مقالات مشابهة

  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات