لم يتمالك المخرج محمد خضر دموعه في أثناء الوداع الأخير لوالده الراحل عبدالعزيز خضر، حيث ظهر بعد صلاة الجنازة في حالة انهيار وحزن شديدة، في أحضان ابنته، وكأنّهما يواسيان بعضهما.

صلاة الجنازة على والد المخرج محمد خضر

وأقيمت صلاة جنازة والد المخرج محمد خضر، ظهر اليوم، من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، مع غياب نجوم الفن، فلم يتواجد سوي الفنانة إنجي وجدان والمطرب محمد شاهين، إلى جانب عددٍ كبير من أفراد أسرتهم.

دعاء محمد خضر لوالده الراحل

وطالب المخرج محمد خضر مع جنازة والده جمهوره بالدعاء لوالده من خلال نشر صورة للراحل عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلّق قائلا: «اللهم اغفر له وارحمه واعفو عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس».

وتابع داعيًا: «اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد خضر المخرج محمد خضر نجلاء فتحي المخرج محمد خضر

إقرأ أيضاً:

المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا

نظم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم، ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 40 للمهرجان.

وأكد عبد العزيز، أن الكوميديا الحالية اختلفت كثيرًا عن السنوات الماضية، مرجعا ذلك إلى أن هيكل الإنتاج اختلف، حيث إن طرق توزيع الفيلم اختلفت، منها المنصات، بعد أن كان الطريق الوحيد هو دور السينما، وفي النهاية الفيلم الجيد يثبت نفسه، وعلى سبيل المثال فيلم «أولاد رزق».

المخرج محمد عبد العزيز

وأشار إلى أن المنصات لا تعد الخيار الأفضل لعرض الأعمال الكوميدية لكونها وسيطا محدودا لا يصلح بشكل كبير لعرض الفيلم الكوميدي، على عكس قاعات السينما التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الجمهور، مشيرا إلى أنه كلما زاد الحضور الاجتماعي زادت جرعة الكوميديا.

أما عن كواليس رحلته الفنية في عالم الكوميديا، قال المخرج محمد عبد العزيز: «الكوميديا تأتي بشكل تلقائي من مواقف وسلوك، لكنني لم أسعَ إليها أبدًا».

وأوضح أنه يدرس في معهد السينما منذ عام 1963، ويجد صعوبة كبيرة في العثور على طالب أو طالبة يرغبون في العمل بالكوميديا، معقبا: «من كل 15 دفعة تجد واحدا أو اثنين، وهذا موجود في بلاد العالم كله، أن من يعمل ويكتب الكوميديا قلة».

وكشف المخرج محمد عبد العزيز عن الصفات التي يجب أن يتمتع بها مخرج الكوميديا قائلا: لا بد أن يتمتع المخرج الكوميدي بالفكاهة وخفة الظل، وإحساسه بالإيقاع بين كل جملة وأخرى، بالإضافة إلى أن يكون دارسا بشكل جيد، ويراعي دائما أن رد الفعل أهم من الفعل، لأنه مصدر الضحك نفسه وتوظيفه لحركة الكاميرا.

يذكر أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت إسم الفنانة نيللي تقديرا لمشوارها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر ومن المقرر أن تمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاًالفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر

أول تعليق لـ نيللي على قراءتها فنجان عبد الحليم حافظ

مقالات مشابهة

  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا
  • المخرج محمد عبد العزيز: المنصات لا تصلح لعرض الفيلم الكوميدي
  • القبض على سائقي "ميكروباص" لسيرهما برعونة على الطريق
  • نقوش على قبر محمد المكي إبراهيم
  • 9 معلومات حول الشاعر السوداني الراحل محمد المكي إبراهيم
  • المنتج محمد العدل: إسرائيل نفسها لم تكن تحلم بهذا الصمت الخانع
  • في وداع محمد المكي ابراهبم .بعض الرحيق انا والبرتقالة انت
  • آية عبد الله تعلن خطوبتها على المخرج محمد العروسي (صور)
  • تزامنا مع اغتيال نصر الله.. كيف يصلي الشيعة صلاة الجنازة بشكل مختلف عن السنة؟