تحقق انجاز جديد للاتحاد العربي للثقافة الرياضية، من خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد امس بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة وبحضور احمد ابو الغيط الأمين العام وهيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، حيث تم تسليم رئاسة المجلس الوزاري من الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي الى الدكتور محمد النابلسي وزير الشاب الاردني ، وشهدت الجلسة كلمات من الأمين العام والوزراء المصري والسعودي والاردني والفلسطيني توقفت جميعها امام ما يعانيه الشعب الفلسطيني ، وطالبوا الدول والهيئات الدولية بضرورة التدخل العاجل من اجل انهاء الحرب في غزة.


واصدر المجلس الوزاري ٥٣ قرارا كان من بينها قرارين يخصان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ،أولهما الموافقة على اختيار  مدينة الأقصر المصرية عاصمة الثقافة الرياضية العربية للعام الجاري ٢٠٢٤ ، وثانيهما اختيار العاصمة العراقية بغداد عاصمة الثقافة الرياضية العربية للعام المقبل ٢٠٢٥، وأشاد الوزراء بفكرة عاصمة الثقافة الرياضية العربية كونها تهدف الى الحفاظ على الهوية العربية وتعزيز روابط الصداقة بين الشباب العربي وتشجيع المدن على الدمج بين الثقافة والرياضة باعتبارهما القوة الناعمة للمجتمعات.


وحضر الاجتماع الإعلامي اشرف محمود رئيس الاتحاد العربي، والإعلامي حسن شرارة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد، مع عدد من الوزراء العرب حيث كان عمل الاتحاد موضع احترام وتقدير من الجميع، وتلقيا وعوداً بتأسيس اتحادات وطنية قريباً في عدة عواصم عربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الشباب والرياضة مجلس وزراء الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية