قرر الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، تحويل مسؤولي مدرسة ابتدائية بالكامل للتحقيق، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المقصرين، وذلك خلال جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة.

إحالة مَدرسة إلى التحقيق

وتفقد وكيل تعليم بورسعيد، مدرسة الفاتح الابتدائية بنطاق إدارة شمال التعليمية، اليوم، بحضور عزيزة رفعت مدير عام إدارة شمال ووكيلها سامي عبد الباقي، وقرر إحالة المدرسة للتحقيق بمعرفة قسم الشؤون القانونية بالإدارة، لما رصده من سلبيات تعوق انتظام العملية التعليمية.

جولات لإعادة الانضباط إلى المدارس 

وشهد فعاليات الطابور الصباحي، إذ شارك الطلاب في أداء تحية العلم واستمع لفقرات الإذاعة المدرسية، لافتًا إلى أنّ المدرسة تشتمل على 11 فصلًا دراسيًا لاستيعاب 374 طالبًا وطالبة.

وعقد اجتماعًا مصغرًا مع إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى عدم التهاون مع المقصرين، إذ أحال مسؤولي المدرسة بالكامل للتحقيق لدى إدارة شمال التعليمية، مع منحهم فرصة أخيرة لإعلاء مصلحة الطالب والعمل على تحقيق الانضباط والتزام الطلاب والمعلمين بالحضور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بورسعيد الإذاعة المدرسية الطلاب بورسعيد

إقرأ أيضاً:

إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت

قال محمد عارف رئيس الجمعية المصرية لصناعة الرخام والجرانيت ورئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن مجلس الشيوخ وافق على الاقتراح المقدم من النائب الدكتور عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ بإنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت بمنطقة الرخام والجرانيت العالمية بشق الثعبان بطره- القاهرة.

شعبة المحاجر والرخام: استثمارات برازيلية بـ3.4 مليار دولار

 


وأكد عارف، أن إنشاء المدرسة يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب لتنمية العنصر البشرى على كيفية النهوض بصناعة الرخام والجرانيت، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الجمعية المصرية الأفريقية لصناعة الرخام والجرانيت سيتولى تجهيز المدرسة والبناء، وتتولى محافظة القاهرة تخصيص الأرض وتتولى وزارة التعليم الفنى والجمعية بوضع المناهج بالتعاون مع الخبرة التركية والإيطالية.


وأكد أن لجنة التعليم والبحث العلمى ولجنة الإسكان والإدارة المحلية وقعت بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمستثمر لوضع المناهج التى سيتم تدريسها للطلاب والتنسيق مع وزارة التعليم  وزاره التنمية المحلية لإيجاد المكان المناسب وسرعة تخصيص قطعة أرض قريبة لمنطقة شق الثعبان لإنشاء المدرسه التكنولوجيه التطبيقيه لصناعة الرخام  والجرانيت.


وأشار محمد عارف أن مصانع الرخام والجرانيت ستتولى تعيين  خريجى المدرسة بالاضافه إلى وجود فرص للمتميزين في استكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا الى أنه بدء التنفيذ الفعلى لقرار مجلس الشيوخ بلقاء مشترك مع الدكتور عمرو بصيلة رئيس الاداره المركزيه لتطوير التعليم الفنى لتنفيذ البروتوكول وإنشاء المدرسة.

يذكر أن قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت ارتفعت بنسبة 44% خلال 2023 لتبلغ 542 مليون دولار، في مقابل 376 مليون دولار خلال 2022.


كما ارتفعت حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري خلال العام الماضي  بنسبة 14.8% لتبلغ 2.28 مليون طن في مقابل 1.985 مليون طن.


وقامت مصر بتصدير رخام وجرانيت لنحو 127 دولة خلال 2023، حيث استحوذت 5 دول على 69.3% من إجمالي صادرات مصر من الرخام والجرانيت بقيمة 375.562 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • الثانوية العامة 2024.. إحالة رئيس لجنة بالمنيا للتحقيق في واقعة محاولة تسريب امتحان الفيزياء
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟