القصيم

خالفت الهيئة العامة للغذاء والدواء منشأة في مدينة بريدة بمنطقة القصيم لقيامها بالتصرف بشحنة مستلزمات طبية قبل استكمال إجراءات فسحها، ومحاولة خداع المفتش باستبدال محتوياتها.

وأوضحت “الهيئة” أنها رصدت قيام المنشأة بمحاولة خداع المفتش بوضع كراتين لمنتج آخر داخل كراتين المنتج المعاين لإيهام المفتش بتوفر كامل الشحنة التي تم فسحها (فسح مشروط) بعدم التصرف قبل استكمال الإجراءات.

وأشارت إلى أنه تم إيقاع الغرامة على المستورد المخالف، وسحب المنتج من السوق بعد استكمال إجراءات الاستدلال، كما تم إحالة المنشاة إلى الجهات المعنية لإكمال الإجراءات على الشركة المخالفة.

ووفقاً لنظام الأجهزة والمستلزمات الطبية ولائحته التنفيذية؛ فإن العقوبات المترتبة على الضبطية تصل إلى خمسة ملايين ريال بالإضافة إلى إغلاق المنشاة مؤقتًا لمدة تصل إلى 180 يوماً و/أو منع المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بالأجهزة أو المستلزمات الطبية لمدة تصل إلى (180) يوماً و/أو إلغاء الإذن بالتسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية و/أو تعليق الإذن بالتسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية لمدة لا تتجاوز عام و/أو إلغاء ترخيص المنشأة.

ودعت “الهيئة” إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق “طمني”.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الغذاء والدواء مخالفات مستلزمات طبية

إقرأ أيضاً:

هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد

قال السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوفسكي إن "مجمع الدعم الدبلوماسي" في بغداد تعرض لهجوم فجر الثلاثاء، لم يسفر عن إصابات.

وكتبت رومانوفسكي عبر إكس "شُنّ الليلة الماضية هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية"، مضيفة "لحسن الحظ لم تسجل أي إصابات".
وشدّدت على "توقف هذه الهجمات"، معربة عن امتنانها بعد "استجابة حكومة العراق السريعة للهجوم" ومجددة مطالبتها بـ"التعاون لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف الدولي الذي أنشأته واشنطن في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق، ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار هذا التحالف الذي يضم قوات من دول أخرى، خاصةً فرنسا، والمملكة المتحدة.

ويقدم المجمع دعماً لوجستياً للبعثة الدبلوماسية الأمريكية، ويضم كذلك منشآت طبية. وسبق أن استُهدف خاصة في 3 يناير (كانون الثاني) 2022، بالتزامن مع الذكرى الثانية لاغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في ضربة أمريكية في العاصمة العراقية.

إذا ردت على هجوم #إيران..ميليشيات #طهران في #العراق تهدد المصالح الأمريكية https://t.co/nl3kUKKYJl

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد
  • سفارة واشنطن: هجوم الثلاثاء استهدف منشأة دبلوماسية امريكية ببغداد
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • من يقف حجرة عثرة ضد استكمال مشروع رباعية الأندلس لوليد سيف وحاتم علي؟
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • ضبط 15 ألف عبوة مستحضرات تجميل قبل إعادة تدويرها داخل مخزن فى القاهرة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات