أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، مجزرة دوار النابلسي في غزة التي اتركبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين العُزل بقطاع غزة صباح اليوم، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 70 شهيدا تجمعوا للحصول على الطعام.

مجزرة دوار النابلسي في غزة

ووصف رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في غزة، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «القاهرة الإخبارية»، مجزرة دوار النابلسي في غزة بـ«البشعة»، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القوانين الدولية ويرتكب مجازر في حق المدنيين: «اختلط الطعام بدماء الفلسطينيين وعلى إسرائيل وقف عدوانها فورا بحق المدنيين».

لم يتوقف عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، على إطلاق النار والقضاء على الأخضر واليابس وتهجير الغزيين، بحسب «عبده»، بل أن إسرائيل تمارس عمليات القتل والتجويع بشكل بشع بحق الفلسطينيين في قطاع غزة: «لا توجد قوانين تنص على استخدام التجويع سياسة من سياسات الحرب».

توثيق مجزرة دوار النابلسي في غزة

استطاع الفريق الميداني بـ«الأورومتوسطي لحقوق الإنسان»، توثيق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينين وبخاصة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم، وفق «عبده»: وثقنا المجزرة الدامية التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم، عندما أطلقت الدبابات الإسرائيلية القذائف والنار بشكل مباشر تجاه آلاف المدنيين الجياع الذين انتظروا منذ ساعات وصول شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجزرة دوار النابلسي في غزة الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دوار النابلسی فی غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 7:49 صباحًا استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ٥ مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم