تعد كريات شمونة من أكثر المدن الإسرائيلية تأثراً بحدة القصف المتبادل مع حزب الله بجنوب لبنان منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اعلان

وتعرضت المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 24 ألف نسمة للعديد من الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون وتم إصدار أمر إخلاء وغادر السكان إلى فنادق وأماكن أخرى بسبب التوترات الحدودية.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، قد أعلنت أنها أطلقت 40 صاروخاً من جنوب لبنان على الحدود الإسرائيلية الشمالية.

وأضافت أن إحدى غاراتها أصابت مبنى سكنيا في كريات شمونة.

وتعتبر كريات شمونة إحدى المناطق الزراعية الرئيسية في إسرائيل، حيث يوجد بها حقول الحبوب ومزارع الأحياء المائية والبساتين، لكن الأنشطة الزراعية في معظمها توقفت بسبب المخاوف الأمنية.

اشتعال الجبهة اللبنانية.. القصف الإسرائيلي يطال مدينة بعلبك لأول مرة منذ بدء الحربحزب الله يرد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف قرى لبنانية حدوديةفيديو: في مأتم حاشد.. الأهالي في لبنان يودّعون امرأة وطفلة قـُتلتا بغارة إسرائيلية

وأدت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل إلى مقتل 316 شخصا في الجانب اللبناني، بينهم 214 من عناصر حزب الله و59 مدنيا، بحسب مصادر أمنية لبنانية يوم الاثنين.

قال الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء إنه ضرب عدداً من أهداف حزب الله في جنوب لبنان خلال النهار رداً على إطلاق الحزب صواريخ على إسرائيل.

وأصدر حزب الله بيانا في نفس اليوم قال فيه إن أفراده المسلحين استخدموا أسلحة موجهة لمهاجمة أهداف عسكرية إسرائيلية في ثلاثة مواقع في منطقة الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قال لهم القائد: "غادروا أنا لا أثق بكم".. الجيش الإسرائيلي يطرد 9 من جنوده في غزة تعرض نحو 155 منشأة تابعة للأونروا لأضرار بالغة شاهد: مسيرة للمطالبة بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين بقطاع غزة إسرائيل لبنان فلسطين كتائب القسام حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ146.. الجيش الإسرائيلي يقتل العشرات من الفلسطينيين تجمعوا شمال غزة لاستلام مساعدات يعرض الآن Next مفاوضات مستمرة لوقف الحرب على غزة.. هل تكون حماس جزءًا من الحل؟ يعرض الآن Next قال لهم القائد: "غادروا أنا لا أثق بكم".. الجيش الإسرائيلي يطرد 9 من جنوده في غزة يعرض الآن Next الطرق السريعة في الدنمارك تشهد أحد "أبطئ" أعوامها.. فما السبب؟ يعرض الآن Next فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث أم لطفلين ومن أصل إيراني... مهاجرة تفوز بلقب ملكة جمال ألمانيا وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاجات فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط إسبانيا روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان فلسطين كتائب القسام حزب الله إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاجات فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط إسبانيا روسيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next کریات شمونة حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح

نشرت منصات رقمية إسرائيلية اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، مقطع فيديو جديد يظهر معبر رفح البري ، والذي تتواجد به قوات الجيش الإسرائيلي.

ويظهر في مقطع الفيديو معبر رفح البري وهو متضرر بشكل كبير ، واحتراق عدد من المباني داخله .

وفي التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الفلسطيني منه بالكامل.

إقرا/ي أيضا: قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل

وفي 7 مايو/ أيار الماضي سيطر الجيش الإسرائيلي على المعبر، بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح التي كانت تكتظ بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة إسرائيل على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • سقوط صاروخ بشكل مباشر على مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل
  • "استعدوا لإقامة طويلة".. مستشفيات شمال إسرائيل تتحضر للحرب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح