ترأس  عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الخميس، جلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، التي عقدت في النادي النهري للمحامين بالمعادي.

وفي بداية كلمته، عبر نقيب المحامين عن سعادته لوجوده بين أبنائه المحامين الجدد، وترؤسه جلسات حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، مشيرًا إلى أن ذلك يخلق تواصلا بين النقيب والمحامين الجدد المنضمين للنقابة.

وقال  عبد الحليم علام، إن “هذا اليوم لا ينسى في حياتكم، فهو يوم تاريخي في حياة كل محام، فهو اليوم الذي ينضم فيه إلى قلعة الحريات، بأداء قسم اليمين سيصير كل منكم محام ومحامية، وسوف يتعامل كما يتعامل المحامي، ويطبق عليه قانون المحاماة”.

وأكد أن المحاماة رسالة سامية قبل أن تكون مهنة، فيجب أن يكون هناك تواصل بين الأجيال، كي يتعلم شباب المحامين من شيوخ المهنة.

وأضاف: «إن الذي أراه أمامي اليوم هو مشهد مبهر لطليعة أمل من جيل جديد ينضم لنقابة المحامين، فيجب أن تكونوا على قدر المسئولية التي تطوق بها أعناقكم بعد أداء قسم اليمين القانونية، وانضمامكم رسميا لنقابة المحامين».

وطالب الأعضاء الجدد بضرورة قراءة قانون المحاماة، حتى يتمكنوا من معرفة واجباتهم وحقوقهم، فقانون المحاماة هو دستور المحامي الذي ينظم كل معاملات المحامي مع كل مؤسسات الدولة، مثل المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، والمجالس المحلية الى آخره.

وشدد نقيب المحامين، على الأعضاء الجدد بضرورة التحلي بحسن الخلق، والحفاظ على حسن المظهر، وأن يؤدي المحامي مهنته بكل شرف وأمانة، وأن يتبع الطرق القانونية الصحيحة في أداء رسالته، وأن يستكمل المحامي دراسة الماجستير والدكتوراه، وأن يهتم بتطوير نفسه في شتى مجالات المعرفة.

كما شدد على أهمية القراءة والاطلاع لإثراء ثقافة المحامي، وحثهم على ضرورة الالتحاق بمكاتب المحامين للتعلم والتدرب بشكل عملي سليم، وأن يهتم المحامي بقراءة القضية أكثر من مرة لفهمها بالشكل الصحيح.

وتابع: «يجب أن يهتم المحامي بمظهره المهندم ويرتدي البدلة ورباط العنق، والمحافظة على ارتداء روب المحاماة داخل القاعة بالمحكمة، وكذلك المحاميات عليهن أن يرتدين الملابس المحتشمة التي تعبر عن كونها محامية معبرة عن عراقة نقابة المحامين ومحافظة على تقاليدها».

واختتم كلمته قائلًا: “إننا نأمل فيكم أن تكملوا مسيرة أسلاف عظام سبقوكم في نقابة المحامين”، مؤكدًا أن نقابة المحامين لا يتولى شؤونها سوى العظماء، لأن نقابة المحامين قيمتها وعظمتها وشموخها قائمة منذ قديم الزمان».

حضر جلسة حلف اليمين،  حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، ومحمد الكسار، محمد كركاب، ومحمد القطيطي، أعضاء مجلس النقابة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الیمین القانونیة نقابة المحامین نقیب المحامین حلف الیمین

إقرأ أيضاً:

جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة

أكد الإعلامي محمد شبانة أن هناك جلسة حاسمة ستعقد بين لجنة التخطيط في النادي الأهلي والمدير الفني مارسيل كولر خلال الساعات القادمة، وسيحضرها محمود الخطيب رئيس النادي.

شبانة: جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة

أوضح شبانة في برنامجه "بوكس تو بوكس" أن "الجلسة ستناقش عدة ملفات مهمة، أبرزها مستقبل اللاعب أنتوني موديست، حيث ستُبلغ لجنة التخطيط كولر بانتهاء عقده رسميًا في 30 يونيو، على الرغم من الحاجة لتعزيز خط الهجوم".

ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو

وأضاف: "الملف الثاني يتعلق باللاعب محمود قندوسي، حيث تعتبر لجنة التخطيط أنه لاعب هام بعد أدائه المميز مع سيراميكا كليوباترا، وتفضل إما إعارته لموسم آخر أو ضمه بشكل دائم، وسيتم حسم هذا الملف خلال الاجتماع مع كولر".

وتابع: "سيتم أيضًا حسم ملف اللاعب كريستو، خاصة بعد انتقاله من فريق الشباب إلى الفريق الأول، ووجود عروض محلية من زد وفرق من تونس".

وأشار: "العروض الخليجية من السعودية لنجوم الأهلي مثل الشناوي وتاو وديانج ستكون جزءًا من المناقشات مع كولر أيضًا".

وأكمل:  "الأهلي استأنف المفاوضات مع الدحيل القطري لضم يوسف أيمن لتعزيز خط الدفاع، كما أن عمرو السولية سيجدد عقده لمدة موسمين إضافيين وتم استثناؤه من نسبة المشاركة نظرًا لمسيرته الكبيرة مع الفريق".

مقالات مشابهة

  • جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة
  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • نقابة الإعلان انتخبت 6 أعضاء لمجلسها
  • شروط ومستندات صرف مصروفات الجنازة ومعاش نقابة المحامين لعام 2024