سيفتتح في حديقة "غوركي" بموسكو معرض يتناول أهمية التنانين بالنسبة لثقافة الشرق، فضلا عن الاختلافات في تجسيد هذا المخلوق الأسطوري في بلدان مختلفة.

ويقام المعرض في الثاني من مارس المقبل في حديقة "غوركي" وسط العاصمة الروسية.

وقالت الخدمة الصحفية للحديقة إن ضيوف المعرض سيطلعون على التنانين التي تمثل ما يزيد عن 20 بلدا في العالم.

إقرأ المزيد اكتشاف حفرية "تنين صيني" عمره 240 مليون عام

وأضافت:" في الثاني من مارس المقبل، يفتتح في حديقتنا معرض التنانين، بصفتها مخلوقات خيالية رائعة تحتل مكانة مهمة في أساطير الشرق وتجسد القوة والجبروت. وسيتم تقديم المعروضات على شكل نسخ مصورة، وكلها عبارة عن نماذج أصلية، وعددها الإجمالي حوالي 130 معروضة، ومعظمها ينتمي إلى مجموعة المتحف الحكومي للفنون الشرقية في موسكو. وسيتعرف زوار المعرض على التنانين التي تمثل 20 دولة، وهي معروضة على أشكال مختلفة، وفقا للخصائص الحضارية والثقافية لكل منطقة، بدءا من المكار الهندي وانتهاء بوحوش الناغا في جنوب شرق آسيا".

وأوضحت أن المعرض يجمع بين صور التنين من سبع مناطق وهي: الصين واليابان وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وأوزبكستان وإيران. وستستمر أعمال المعرض لغاية 28 أبريل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة العالمية معارض موسكو

إقرأ أيضاً:

كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي

صرح المرشح الرئاسي الأمريكي السابق روبرت كينيدي جونيور بأن القيود التي تفرضها الولايات المتحدة لا تضعف الاقتصاد الروسي، بل على العكس من ذلك، تقويه.

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا

قال خلال مقابلة مع قناة "توم بيليو" على يوتيوب، إن "فكرة أن الولايات المتحدة هي القوة العظمى الوحيدة في العالم هي فكرة وهمية، والعقوبات التي تفرضها لم تعد فعالة - فهي تدعو إلى الضحك".

وأضاف: "عندما نطبق العقوبات، يضحك الناس علينا. تتمتع روسيا الآن، بسبب العقوبات التي فرضناها بأقوى اقتصاد على الإطلاق"، وأشار كينيدي جونيور إلى "أنهم (الروس) أصبحوا الآن محصنين ضد العقوبات".

وفي السياق ذاته، أكد المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز، أن العقوبات المفروضة على روسيا، بما في ذلك العقوبات التي فرضتها السلطات الأمريكية مؤخرا على بورصة موسكو، ليس لها سوى تأثير قصير المدى وسيتم رفعها لاحقا.

وقال روجرز في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، معلقا على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على موسكو: "تعلمت من التاريخ أن العقوبات عادة لا يكون لها تأثير كبير إلا في فترة قصيرة"، وأوضح أن العقوبات الدولية تحد من الاستثمار في البلاد، لكنها لن تدوم إلى الأبد.

وختم قائلا: "سيتم رفع العقوبات وستعود الأمور في روسيا إلى طبيعتها".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على البنية التحتية المالية الروسية، بما في ذلك بورصة موسكو ومركز المقاصة الوطني ومستودع التسويات الوطني وشركة إعادة التأمين الوطنية الروسية وشركة التأمين "سوغاز".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • "الشرقية" تحتضن 1144 منشأة صحية خاصة