سواليف:
2024-07-06@17:17:18 GMT

سلسلة منخفضات جوية جديدة وباردة جدا تبدأ الأحد

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

#سواليف

 تتأثر المملكة بسلسلة باردة جدا من عدة منخفضات جوية ممطرة بغزارة ودرجات حرارة منخفضة ورياح قوية، هذه المنخفضات الجوية سوف تبدأ من وقت متأخر من ليلة السبت/الأحد وتستمر خلال النصف الأول من شهر 3 على فترات.

ستكون الميزة الرئيسية لهذه المنخفضات الجوية برودة الطقس الشديدة ودرجات حرارة قريبة من الصفر المئوي في بعض الأيام، وكميات أمطار كبيرة في العديد من المناطق.



ويتوقع أن تتراجع هذه المنخفضات الجوية مؤقتا منتصف الشهر، لتعود وتتجدد بعد منتصف شهر آذار، وتستمر على فترات طوال الشهر الفضيل.

الجمعة والسبت .. رياح قوية ثم ارتفاع بالحرارة..
وتهب رياح شرقية قوية وباردة جدا يوم الجمعة تصل سرعة هباتها إلى 70 كم/ ساعة في الجبال، مصدر هذه الرياح من منطقة شمال الجزيرة العربية بعد أن اندفعت من منطقة سيبيريا شديدة البرودة، ويعتبر امتداد المرتفع السيبيري نحو منطقة شرق البحر المتوسط مؤشرا ممتازا على عودة قريبة للأمطار الغزيرة إلى المنطقة في بعض الأحيان.

وترتفع الحرارة بشكل واضح وملموس يوم السبت، وذلك نتيجة تأثر البلاد بجبهة هوائية دافئة تقع في مقدمة المنخفض الجوي الذي يتوقع أن يتمركز فوق جزيرة قبرص.

ليلة السبت/الأحد وحتى الإثنين.. أمطار متفرقة وأجواء شتوية اعتيادية..
وتتأثر البلاد بمنخفض جوي شتوي وممطر في وقت متأخر من ليلة السبت/الأحد ويستمر حتى نهار الإثنين، يجلب الأجواء الباردة والممطرة على فترات خاصة شمال ووسط المملكة، ولا يستبعد غزارة هذه الأمطار في بعض الفترات نتيجة الرطوبة العالية المترافقة مع المنخفض الجوي والمندفعة من البحر المتوسط.

ويستقر الطقس مؤقتا منتصف الأسبوع المقبل مع تراجع برودة الأجواء بشكل مؤقت وذلك نتيجة تاثر البلاد بمقدمة منخفض جوي قوي متوقع على المملكة سيجلب كميات كبيرة جدا من الأمطار والأجواء شديدة البرودة، وسيتم إصداركافة التفاصيل تباعا.

نهاية الأسبوع المقبل.. منخفض جوي قوي وكميات كبيرة جدا من الأمطار..
ونتيجة لتوقع اندفاع كتلة هوائية قطبية باردة جدا من وسط سيبيريا نحو شرق البحر المتوسط مباشرة، يتوقع أن يتشكل منخفض جوي متعمق فوق جزيرة قبرص وذلك خلال نهاية الأسبوع المقبل ( وابتدا من يوم الخميس) ويستمر لعدة أيام مترافق مع كميات كبيرة جدا من الأمطار والأجواء الباردة جدا والرياح القوية وسيتم إصدار كافة التفاصيل تباعا.

ويعتبر نشاط المنخفضات الجوية القوية والباردة جدا خلال آذار اعتيادي، ولكن ازدادت قوة هذه المنخفضات الجوية خلال السنوات الأخيرة والتي تزامنت مع زيادة كبيرة على معدلات الأمطار في الأردن ودول منطقة شرق البحر المتوسط، وحققت العديد من مناطق المملكة موسمها المطري كاملا وبشكل مبكر ونادر الحدوث خلال الأسابيع السابقة وذلك نتيجة تتابع المنخفضات الجوية والحالات الممطرة.

تنظيم الغلاف الجوي خلال الفترة الأسابيع الأخيرة واستمرارية الحالات الممطرة والأجواء الباردة معظم الوقت مقالات ذات صلة ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيد إلى 104 ونحو 700 مصاب 2024/02/29

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البحر المتوسط جدا من

إقرأ أيضاً:

الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب في مهرجان العلمين 2024.. تبدأ بـ مدحت صالح

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق واحد من أهم المهرجانات الفنية ذات طابع خاص من الجاذبية والسحر والفنون والثقافة، مع إزاحة الستار عن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024 في الفترة من يوم 11 يوليو الجاري وتمتد حتى 30 أغسطس المقبل، الذي حظى بإشادات واسعة وتصدر مؤشر محركات البحث العالمية فور إنطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي له.

ويتضمن مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية برامج استثنائية متنوعة بين المسرح والغناء والعروض الخاصة بالطفل، من خلال 5 مهرجانات وهي «مهرجان الترفيه، مهرجان الموسيقي والمسرح، مهرجان الرياضة، مهرجان نبته للطفل، مهرجان الطعام»، وفي السطور التالية تكشف «الوطن»، عن الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب خلال فعاليات المهرجان.

مدحت صالح

يفتتح المطرب مدحت صالح أولى الحفلات الغنائية لمهرجان العلمين في دورته الثانية، 11 يوليو الجاري في مدينة العلمين الجديدة، التي تشهد تنظيما خاصا ولقاء مختلفا مع الإعلامية منى الشاذلي خلال الفعالية.

محمد منير

ويليه الكينج محمد منير، ليحيي ثاني أيام فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، ضمن الأسبوع الأول للمهرجان، الذي من المقرر أن يقدم برنامجا غنائيا مختلفا مليء بالمفاجآت التي حمس الجمهور لها.

كاظم الساهر

ويأتي حفل القيصر كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو الجاري، والذى يشهد مشاركته الأولي في فعاليات مهرجان العلمين، ويأتي الحفل بعد أيام قليلة من لقائه مع الجمهور المصري في حفله بالقاهرة الجديدة بعد غياب دام 4 سنوات.

تامر حسني

كما يحيي المطرب تامر حسني، حفلته ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية الجمعة 26 يوليو الجاري، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثالث للمهرجان.

المايسترو نادر عباسي

ويأتى حفل خاص للمايسترو العالمي نادر عباسي، وذلك الخميس 25 يوليو الجاري، والمقرر أن يتم استضافته في لقاء مميز مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، وبعدها يبدأ في تقديم أشهر معزوفاته من الموسيقى المميزة. 

هاني شاكر

ويفتتح أمير الغناء العربي هاني شاكر الأسبوع الرابع من فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وذلك يوم 1 أغسطس المقبل، في نورث سكوير مول، ويقدم عددا كبيرا من أغانيه المميزة لدى الجمهور.

رامي جمال وعمرو خيرت

كما يشارك المطرب رامي جمال في الأسبوع الرابع من فعاليات حفلات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وذلك يوم 2 أغسطس المقبل، ويقدم برنامجًا مميزَا للجمهور خلال الحفل، وكما يشارك بنفس اليوم الموسيقار العالمي عمر خيرت.

عمرو دياب

ويشارك الهضبة عمرو دياب لأول مرة في مهرجان العلمين بدورته الثانية، وذلك بالأسبوع الخامس من المهرجان يوم 9 أغسطس المقبل، ويقدم عددا كبيرا من أغانيه لدي الجمهور من ألبومه الجديد وأغانيه القديمة التي يتفاعل معها الجمهور.

حمزة نمرة ومسار اجباري وسعاد ماسي

ويفتتح الأسبوع السادس من مهرجان العلمين في دورته الثانية 3 حفلات لكل من حمزة نمرة ومسار إجباري وسعاد ماسي في يوم واحد وهو يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس المقبل.

فرقة كاريوكي

ويقدم فرقة كاريوكي في الأسبوع السابع من مهرجان العلمين في دورته الثانية، حفلا مميزا من الأغاني الخاصة بهم التى يحرص الجمهور على الاستماع لها، وذلك الجمعة 23 أغسطس المقبل.

ويجز

ويختتم المطرب الراب ويجز فعاليات الحفلات الغنائية ضمن مهرجان العلمين في دورته الثانية، وذلك في الأسبوع الثامن من المهرجان، والموافق الثلاثاء 30 أغسطس المقبل، بعد النجاح الكبير والحضور الجماهيري الضخم خلال فعاليات الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • باكستان تطلق رحلات جوية الى العراق استعداداً لـ"زيارة عاشوراء"
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب في مهرجان العلمين 2024.. تبدأ بـ مدحت صالح
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو