رؤيا الأخباري:
2024-09-29@10:23:07 GMT

الأردن يدين مجزرة شارع الرشيد في غزة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

الأردن يدين مجزرة شارع الرشيد في غزة

المجزرة أسفرت عن 104 شهداء و760 إصابة

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاستهداف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي لتجمعٍ لمواطنين غزيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات إنسانية على دوار النابلسي قرب #شارع الرشيد في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء شارع الرشيد إلى 104 شهداء

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.

سفيان القضاة على إدانة المملكة ورفضها المطلق لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين في قطاع غزة، في انتهاك صارخ وفاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في ظل غياب موقف دولي يوقف هذه الحرب والمجزرة الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الأشقاء الفلسطينيين، وعجز مجلس الأمن عن اتخاذ قرارٍ بوقف إطلاق النار بشكل فوري لوضع حدٍ لجرائم الحرب المتواصلة التي ترتكب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي إلى ضرورة توفير الحماية الدولية للأشقاء الفلسطينيين، وتكثيف الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وبما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الحرب في غزة الاحتلال الإسرائيلي مساعدات

إقرأ أيضاً:

“حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة

#سواليف

شددت #حركة_المقاومة_الإسلامية “حماس”، على أن المجزرة التي ارتكبها #جيش_الاحتلال، اليوم الخميس، في مدرسة “الفالوجة” المكتظة بالنازحين “هو هو إمعانٌ في #حرب_الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على شعبنا، وتأكيد على تعمُّد استهداف المدنيين العزل، وارتكاب المجازر المروّعة بحقهم”.
وأشارت الحركة في بيان لها إلى “تصاعُد وتيرة #القصف_الصهيوني #الوحشي على قطاع #غزة، وتركّزه خلال الأيام الأخيرة على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، والذي شمل عدة مدارس في مختلف مناطق القطاع، وآخرها القصف الذي نفّذته طائرات الاحتلال الإرهابي اليوم على مدرسة الفالوجة المكتظة بالنازحين في مخيم جباليا”.
وطالبت “حماس” المجتمع الدولي والأمم المتحدة “وكافة مؤسساتها بالعمل لوقف هذا الإرهاب الصهيوني، والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل”.
وأكدت أن “الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين العزل، والممتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى لبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم ضد الإنسانية”.
واستشهد 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات حتى الآن، إثر مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال داخل مدرسة “الفالوجة” التي تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.
وأفادت مديرية الدفاع المدني في غزة، بأن طواقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف إسرائيلي على المدرسة، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 356 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة في البقاع.. قصفٌ وسقوط شهداء!
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • شهداء في غارات إسرائيلية على الشجاعية والرشيد
  • مجزرة إسرائيلية في شبعا.. شهداء من بينهم أطفال ونساء بقصف على منزلهم (صورة)
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان