شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النائبة عناية عزالدين دعت إلى اتخاذ أقصى العقوبات بحق مرتكبي الجرائم ضد الأطفال والنساء، دعت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عزالدين الجهات الأمنية والقضائية، الى 8220;اتخاذ اقصى الاجراءات والعقوبات بحق .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائبة عناية عزالدين دعت إلى اتخاذ أقصى العقوبات بحق مرتكبي الجرائم ضد الأطفال والنساء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائبة عناية عزالدين دعت إلى اتخاذ أقصى العقوبات...

دعت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عزالدين الجهات الأمنية والقضائية، الى “اتخاذ اقصى الاجراءات والعقوبات بحق مرتكبي جرائم الاغتصاب ومختلف انواع العنف ضد الاطفال والفتيات والنساء”.

واعتبرت أن “تزايد هذه الحوادث أخيرا هو أمر مخيف وخطير”، ودعت “لوضع خطة باسرع وقت ممكن تشمل كل المعنيين وتنطلق من اجراء مسح كامل يتضمن معالجة اي فجوة تشريعية اذا وجدت والتأكد من وجود المستوى الرادع في القوانين وإلا تعديلها وحث الجهات التنفيذية على تطبيق صارم للقوانين، وإلحاق أشد العقوبات بحق المرتكبين اضافة الى العمل على المستويات التربوية والاعلامية والمجتمعية للحد من هذه الجرائم”.

وأشارت الى ان “أخطر ما يمكن ان نواجهه هو هذا المستوى الاخلاقي والاجتماعي من الانهيار”، وحثت على “التحرك السريع من اجل حماية رأسمالنا البشري ومناعتنا الاجتماعية والاخلاقية”.

وكشفت أنها ستدعو إلى اجتماع في لجنة المرأة والطفل النيابية يجمع الاطراف المعنيين من اجل الوقوف على حقيقة وحجم ما يجري على هذا المستوى بهدف اطلاق دينامية متابعة ومعالجة تستند على المعطيات الدقيقة وتستفيد من كل الجهات ذات الصلاحية والصلة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من القبض على مدرس وشقيقه، بتهمة قتل عاملين أبناء خالة بطلقات نارية في الظهير الصحراوي لقرية الكرنك بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

وكان اللواء مصطفى مبروك مدير أمن قنا قد تلقى إخطاراً من مركز شرطة أبوتشت أول أمس، بورود بلاغ بإلقاء جثتين لشخصين أمام وحدة الإسعاف بهما إصابات طلقات نارية في قرية الكرنك بمركز أبوتشت.

وتبين بعد الفحص أن المجني عليهما هما " أ.ط.م، 23 عامًا، عامل أجري، وبه طلقات نارية في الرأس، وابن خالته "ع.دأ، 25 عامًا، عامل أجري به طلقات نارية أسفل الصدر، ألقتهما سيارة ربع نقل أمام وحدة الإسعاف الكرنك بمركز أبوتشت.

وكشفت التحريات أن المتهمين في الواقعة هما مدرس وشقيقه في مشاجرة بينهم بالأسلحة النارية بالقرب من مزرعة خاصة بالمتهمين بسبب خلافات على مساحة لقطعة أرض أملاك دولة بالظهير الصحراوي قرية الكرنك مركز أبوتشت، حيث تم وضع الجثتين داخل سيارة ربع نقل من قبل أطراف المشاجرة وتم إلقاؤهما أمام وحدة إسعاف الكرنك لنقلهما إلى مشرحة مستشفى أبوتشت المركزي، وفرا هاربين خوفًا من ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية، تم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك