المكان غزة دوار النابلسي شارع الرشيد، الزمان صباح يوم الخميس الـ29 من شهر فبراير/ شباط ، حيث استيقظ العالم اليوم على مجزرة إسرائيلية جديدة ومروعة ومرعبة بحق أهالي غزة ، إذ استشهد أكثر من 104 فلسطينيا وإصابة أكثر من 700 آخرين في مجزرة قرب دوار النابلسي شمالي قطاع غزة، بعد أن قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا لمواطنين ينتظرون الحصول على مساعدات.

View this post on Instagram

A post shared by حسام شبات (@hossam_shbat)

وانتشر كثير من المقاطع والصور من موقع المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شارع الرشيد شمال غزة والتي أظهرت مئات الشهداء والجرحى في الشارع والدماء تغطي أجسادهم.

View this post on Instagram

A post shared by هاني أبورزق hani aburezeq (@hani.aburezeq)

وأثارت الصور والمقاطع القادمة من موقع المجزرة حالة من الغضب والصدمة بين جمهور منصات التواصل، الذين أطلقوا عدة وسوم منها #مجزرة_شارع_الرشيد و #مجزرة_جوعى_غزة.  وقال مدونون إن العالم اليوم استيقظ على مجزرة إسرائيلية جديدة مروعة ومرعبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة غزة، وبأن مئات المواطنين الذين يتضورون جوعاً اجتمعوا قرب دوار النابلسي بانتظار وصول شاحنات المساعدات قبل أن تهاجمهم دبابات الاحتلال بقذائف المدفعية والرصاص الحي، ووصفوها بالجريمة المروعة والتي تؤكد على اصرار الاحتلال على مواصلة التجويع والإبادة الجماعية بحق أهالي غزة.

150 شهيداً في #مجزرة_جوعى_غزة الآن..

استيقظ العالم اليوم على مجزرة صهيونية مروعة ومرعبة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة غزة اليوم، مئات المواطنين الذين يتضورون جوعاً اجتمعوا قرب دوار النابلسي بانتظار وصول شاحنات المساعدات قبل أن تهاجمهم دبابات الاحتلال بالقذائف المدفعية… pic.twitter.com/8EngloPYu1

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) February 29, 2024

وتساءل آخرون هل رأيتم إجراما مثل إجرام الاحتلال؟ حيث حول الاحتلال شاحنة المساعدات لشاحنة شهداء، ووصفوها  بالجريمة المتكاملة الأطراف ومجزرة لا تقل بشاعة عن مجزرة المعمداني.

وأشار بعض المتابعين إلى أن الاحتلال يرفض إدخال المساعدات من معبر رفح وعذرهم لكي لا تستفيد منها حماس والحقيقة أن هدفهم من الإنزال الجوي إحداث فوضى واقتتال بين المواطنين في غزة وقتل أكبر عدد منهم بقصف تجمعاتهم أثناء انتظار اسقاط المساعدات كما حدث صباح اليوم في شارع الرشيد.

يرفضون إدخال المساعدات من معبر رفح وعذرهم لكي لا تستفيد منها حماس والحقيقة أن هدفهم من الإذلال الجوي إحداث فوضى واقتتال بين المواطنين الفلسطنيين وقتل أكبر عدد منهم بقصف تجمعاتهم أثناء انتظار إسقاط المساعدات كما حدث صباح اليوم في شارع الرشيد

— مجدي عُقبة (@MAGDIOQBAH1459) February 29, 2024

جريمة متكاملة الأطراف ومجزرة لا تقل بشاعة عن مجزرة المعمداني
حيث فتحت قوات الاحتلال النار هذا الصباح على آلاف المواطنين وهم في طريقهم لاستلام المساعدات
أكثر من ألف إصابة تم حصرها إلى جانب 150 شهيدًا والعدد مرشح للزيادة

#مجزرة_جوعى_غزة pic.twitter.com/sH6SpusU4E

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) February 29, 2024

وقال متابعون إن بعد مجزرة شارع الرشيد على قيادة المقاومة أن "توقف كل أشكال المفاوضات مع العدو". طالما أن الموت محقق في كل الأحوال فعلينا أن نموت بشجاعة لا على طوابير طحين الموت بحسب وصف أحدهم.

بعد مجزرة شارع الرشيد على قيادة المقاومة أن توقف كل أشكال المفاوضات مع العدو النازي .
طالما أن الموت محقق في كل الأحوال فعلينا أن نموت بشجاعة لا على طوابير طحين الموت .#غزة_لن_تجوع

— يا ثورة????????????غزة(????) (@tawra2001) February 29, 2024

وعلق مدونون على المجزرة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكبها أمام أنظار العالم أجمع دون خوف من المحاسبة، وتساءلوا إلى متى سيبقى الصمت العالمي والعربي خاصة عن الجرائم الإسرائيلية دون محاسبة الاحتلال على ما يرتكبه من انتهاكات وجرائم في حق أهالي فلسطين وغزة خاصة.

أمام أنظار العالم كلّه:
كمنوا لهم في لقمة الخُبز،
قتلوهم وهم ينتظرون رغيفاً،
مئة وخمسون شهيداً حتى اللحظة ????#مجزرة_جوعى_غزة pic.twitter.com/5f9zw4Mf1b

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) February 29, 2024

كما اعتبر مغردون أن مجزرة شارع الرشيد هي بمثابة رد الاحتلال الفعلي على محكمة العدل الدولية بعد مرور شهر على قرارها، ومطالبتها الاحتلال الإسرائيلي بتقديم تقرير مكتوب عن التدابير اللازمة لمنع عمليات التطهير العرقي في غزة، فجاء الرد الإسرائيلي بمزيد من المجازر الجماعية بحق المدنيين في القطاع.

مجزرة شارع الرشيد اليوم هي بمثابة رد الإحتلال الفعلي على محكمة العدل الدولية بعد مرور شهر على قرارها ،ومطالبتها الإحتلال الإسرائيلي بتقديم تقرير مكتوب عن التدابير اللازمة لمنع عمليات التطهير العرقي في غزة، فجاء الرد الإسرائيلي بمزيد من المجازر الجماعية بحق المدنيين في غزة .

— fawzy barhoom (@Fawzybarhoom1) February 29, 2024

ويعتبر شارع الرشيد الطريق الرئيسي غربي قطاع غزة ويقع على ساحل البحر المتوسط.

دوار النابلسي شارع الرشيد  غزة- خرائط غوغل

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مجزرة شارع الرشید دوار النابلسی فی غزة

إقرأ أيضاً:

شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446

تُعتبر مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من أهم المؤسسات التي تقدم خدمات ومساعدات للعديد من الأسر الفقيرة في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح الفرصة للحصول على وحدات سكنية وسيارات. تهدف المؤسسة إلى تحسين جودة الحياة للأسر والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم. في هذا المقال، نستعرض الشروط اللازمة لتقديم طلب المساعدات عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

نبذة عن المؤسسة

تأسست مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية قبل أكثر من 39 عامًا على يد الأمير الوليد بن طلال، حيث تركزت أهدافها منذ البداية على تقديم الدعم للمواطنين السعوديين والمقيمين من خلال مشاريع خيرية تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات الأقل قدرة. تسعى المؤسسة لتعزيز مبدأ المساواة والعدالة من خلال وضع شروط واضحة يجب الالتزام بها عند التقديم للحصول على المساعدات.

شروط التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال

وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للمؤسسة، تشمل شروط التسجيل ما يلي:

عدم امتلاك وحدة سكنية: يجب ألا يكون لدى المتقدم وحدة سكنية مسجلة باسمه.توافق الشروط مع وزارة الإسكان: يجب ألا تنطبق على المتقدم شروط وزارة الإسكان.حق التوريث: يجب أن يكون للمستفيد حق التوريث في حالة وفاة العائل للأسرة.حد الدخل: يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم 3000 ريال سعودي.التقديم مرة واحدة: يجب التقديم لمرة واحدة فقط عبر الموقع الإلكتروني.حظر البيع أو التأجير: لا يحق للمستفيد التصرف في بيع أو تأجير السيارة أو الوحدة السكنية.عدم الاقتراض: يجب ألا يكون المتقدم قد حصل على أي قرض من البنوك داخل المملكة.خطوات التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال

يمكن لأي مواطن الاستفادة من خدمات المؤسسة باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة الوليد.إدخال الاسم الرباعي ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني، ثم تأكيد البريد.تسجيل رقم الجوال وكلمة المرور وتأكيد كلمة المرور.الموافقة على تفعيل الحساب.الضغط على زر التسجيل.

بعد إتمام هذه الخطوات، سيتم الإعلان عن الأسماء المستفيدة من المساعدات عبر حساب المؤسسة الرسمي على تويتر.

كيفية التواصل مع المؤسسة

للتواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بشأن أي استفسارات أو طلبات، يمكن الاتصال بالرقم التالي: (966112110000) خلال ساعات العمل الرسمية.

كيفية الحصول على مساعدة مالية

للتقديم للحصول على المساعدة المالية، يتوجب على المتقدم تعبئة استمارة الطلب بشكل صحيح وتجهيز المستندات المطلوبة، حيث يتم دراسة الطلب وفقًا لمعايير محددة لتحديد أهلية المستفيدين للحصول على المساعدات المجانية.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • البزري دان مجزرة عين الدلب: ابادة جماعية وسط سكوت دولي مريب
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • مجزرة جديدة في البقاع.. قصفٌ وسقوط شهداء!
  • مجزرة إسرائيلية جديدة.. هذا ما حصل في طيردبا
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446