استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان،خلال اجتماع مجلس الوزراء المُنعقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  آخر مستجدات تقديم الدعم الصحي لمصابي قطاع غزة.

وأكد وزير الصحة والسكان أنه في سبيل تقديم الدعم الطبي على النحو الأمثل لمصابي قطاع غزة، تم استقبال نحو 1.

043 حافلة، بإجمالي عدد 44 ألفا و65 حالة مُصابة، من بينها 10 آلاف و730 طفلًا، وقد تم تطعيم هؤلاء الأطفال ضد شلل الأطفال، الحصبة، الحصبة الألماني، والنكاف.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أنه يتم توفير أطقم طبية متخصصة في مختلف المجالات؛ لتوفير أفضل استجابة طبية لمصابي القطاع، ومن ذلك تخصصات: الرمد وجراحات العيون، والرعاية المركزة، والأنف والأذن والحنجرة، والتخدير، وجراحات العظام والتجميل والأوعية الدموية والأعصاب وكذا الجراحة العامة، بالإضافة إلى الدعم النفسي.

و أوضح الوزير أنه يتم استقبال ما بين 40 إلى 50 مصابًا يوميًا، مشيرًا إلى أن الحالات التي تم استقبالها تتوزع على نحو 85 مستشفى. وقد تم إجراء نحو 1562 عملية جراحية للمصابين. هذا بالإضافة إلى الحالات التي تم إعدادها للسفر إلى الخارج، وقد بلغت 1366 حالة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أيضًا أنه تم تحويل نحو 227 حالة أورام، من بين المصابين الذين تم استقبالهم، إلى مستشفى 57357 ومستشفى أورام برج العرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع الحكومة مصابي غزة مصطفى مدبولي وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور ، حيث تم الكشف خلالها على 982 مواطن مجانا، من خلال وجود عيادات طبية فى مختلف التخصصات.


وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، أن القافلة تأتى فى إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.


وتابعت المديرية أنه تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبى فى التخصصات المختلفة (الباطنة - جراحة - نسا - أطفال - رمد – جلدية – أسنان - تنظيم أسرة)، إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول فى الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.
كما تضمنت القافلة وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان، جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد الدور الهام لمركز البيانات والحوسبة السحابية في دعم القطاع الصحي بالكامل
  • وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة جميع بيانات القطاع
  • وزير الصحة يُشيد بدور مركز البيانات في رسم خريطة صحية جديدة لمصر
  • وزير الصحة يتابع ربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور
  • 173 وفاة نتيجة أخطاء طبية خلال عام.. والشرقية في الصدارة
  • الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة توفير حلول لمشكلة انقطاع المياه في عدة مدن جديدة
  • الكشف على 1326 مريضاً بقافلة طبية علاجية بقرية النزهة بالدقهلية
  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة