الأسبوع:
2024-10-05@04:19:56 GMT

لأول مرة في مصر.. إطلاق أودي RS E-Tron GT وQ8 E-Tron

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

لأول مرة في مصر.. إطلاق أودي RS E-Tron GT وQ8 E-Tron

أعلن الوكيل الرسمي لـ سيارات أودي في مصر، عن إطلاق السيارتين الكهربائيتين بالكامل آودي RS e-tron GT وآودي Q8 e-tron بفئتيها الـSUV و الـSportback حصريًّا بالسوق المصرية.

وينشغل الكثيرون من محبي وعشاق سيارة علامة آودي الشهيرة في مصر، لأنها تعد هي المرة الأولى التي تتوافر فيها طرازات e-tron الكهربائية المتطوِّرة في السوق المحلي.

ويأتي الإعلان عن السيارات الكهربائية في السوق المصري، وإطلاق أولى طرازات e-tron في مصر، في إطار الحرص على توفير حلول تنقٌّل مستدامة لعملاء آودي تعمل بالطاقة الكهربائية، والتي شهدت حالة من تزايد الطلب عليها في الآونة الأخيرة.

كما تم تقديم طراز أودي RS e-tron GT للمرة الأولى في عام 2021، بوصفه النسخة الرياضية الأقوى والأعلى أداءً مِن الطراز الشقيق e-tron GT الذي يُعَدُّ بدوره أول سيارة سيدان كهربائية للصانع الألماني.

مواصفات أودي RS E-Tron GT

بالحديث عن مواصفات RS e-tron GT فهي تتميز بتصميم جريء مستقبلي الطابع، وكما يُشير اسمها، فإنها تُصنَّف على أنها سيارة جران توريسمو عالية الأداء، وتتمتع بالمصابيح الرئيسية المتطوِّرة فئة Matrix LED مع أضواء آودي الليزرية وإشارات التفاف ديناميكية.

إلى جانب أن السقف الزجاجي البانورامي، وعاكس الهواء الخلفي الكهربائي الهجومي المميَّز، وكذلك العجلات الرياضية قياس 21 بوصة، وأخيرا وليس آخراً نظام التوجيه الكلي للعجلات All-wheel steering.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية للطراز RS e-tron GT الجديد كليًّا فيُمكن وصفُها بكلمات أربع: «عصرية ورياضية وحصرية ومريحة».

وتعتمد المقصورة على عدَّة شاشات رقمية مُصْطَفَّةٍ على لوحة القيادة، تتضمَّن شاشة عالية الوضوح قياس 12.3 بوصات للوحة العدَّادات (Audi Virtual Cockpit Plus) وأخرى قياس 10.1 بوصات على تابلوه الأدوات الوسطي التي تعرض الكاميرات بزاوية 360 درجة.

ومِن ضمن التجهيزات المدعَّمة بالسيارة الكهربائية الجديدة، يتاح بالسيارة نظام الإضاءة الداخلي الذي يتضمَّن 30 لونًا قابلين للتعديل، ومكيِّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، والمقاعد الرياضية فئة «برو» التي يُمكن ضبطُها كهربائيًّا في 18 اتِّجاه مع توافرها بخواص الذاكرة والتهوئة والتدفئة والمساج ودعامة للفقرات القطنية بتحكُّمٍ كهربائي، بخلاف الشعارات الخاصة على المقاعد والمِقْوَد.

فضلًا عن الدوَّاسات ودوَّاسة إراحة القدم المصنوعين من الستانلس ستيل، ونظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي Head-up display، بالإضافة إلى مثبِّت السرعة ومحدِّد السرعة ونظام التعليق المتأقلم، بالإضافة الي نظام المساعدة في الإضاءة الليلية Night vision assistant، ونظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية Lane departure warning وغيرها مِن التجهيزات الأخرى الحصرية.

وبالانتقال إلى نظام الدفع، تستعين RS e-tron GT الجديدة كُلِيًّةً لعام 2024 بمحركين كهربائيين قادرين على توليد 440 كيلوواط (598 حصانًا) ومع الـLaunch Control تصل الي 475 كيلوواط (646 حصاناً)، مع أقصى عزم دوران يبلغ 830 نيوتن-متر. تَنطلق هذه الجران توريسمو الرياضية من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة بتفعيل خاصيه تعزيز التسارع في غضون 3.3 ثوان، مع سرعة قصوى تُقدَّر بـ250 كلم/ساعة.

وبخلاف نظام الدفع الرباعي، توفِّر البطارية الكهربائية المصنوعة مِن أيونات الليثيوم بقدرة فعليه 83.7 كيلوواط/ساعة مدى يصل كحد أقصى إلى 495 كلم قبل الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى، والتي يمكن إعادة شحنها باستخدام شاحن DC بقدرة تصل إلى 270 كيلوواط.

مواصفات اودي Q8 E-Tron

تعد Q8 e-tron أول موديل يحمل الاسم e-tron عندما جرى إطلاقُه في عام 2018، قبل تغيير اسمه مؤخرًا وإضافة بعض التحديثات الجديدة عليه لعام 2024. بات حاليًّا يستفيد مِن شبك أمامي مع أضواء Singleframe الأنيقة إلى جانب التصميم ثنائي الأبعاد لحلقات شعار آودي في المنتصف.

بالإضافة إلى الاستعانة بمصابيحَ رئيسيةٍ رقميةٍ (Digital Matrix LED) مع خاصيه Welcome lighting لتُضفي مزيدًا مِن القوة والتطوُّر التقني على السيارة. تستعين الفئتين الكهربائيتين الجديدة أيضًا بباقة اللمسات السوداء Black Package التي تتضمَّن مرايا جانبية سوداء اللون وتصميمًا مختلفًا للعجلات، وأيضًا عوارض تحميل أعلى السقف سوداء اللون، مع إمكانيه طلب استبدال المرايا الجانبية بالكاميرات جانبيه Virtual Exterior mirrors.

كما تعتبر Q8 e-tron أول سيارة لدى آودي تستفيد مِن نقش ليزري لاسمها على العمود B في المقدمة، مع توافر خاصيه الشفط لغلق الأبواب، ونظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية Lane departure warning، بالإضافة إلي نظام Audi Pre-Sense rear الذكي لحماية السيارة من الاصطدام الخلفي.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية، فنجد لوحة القيادة تأتي بتصميم يركز علي السائق مع الاستفادة مِن نظام معلوماتي ترفيهي متطوِّر يتضمَّن شاشتين تعملان باللمس، إحداهما قياس 10.1 بوصة في منتصف تابلوه الأدوات الوسطي التي تعرض رؤية الكاميرات المحيطية 360 درجة، وشاشة أخرى أسفله قياس 8.6 بوصة. ومِن بين أبرز التجهيزات الداخلية الأخرى، يُمكن ذكرُ لوحة العدَّادات الرقمية قياس 12.3 بوصات (Audi Virtual Cockpit Plus)، ومكيِّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في أربعة مناطقَ مختلفةٍ، والسقف الزجاجي البانورامي، وأيضًا المقاعد الرياضية فئة «بلاس» المتوافرة بخواص الذاكرة والتدفئة ودعامة للفقرات القطنية بتحكُّم كهربائي.

كما تمتاز بنظام Audi Phone Box لاتصال الهاتف المحمول بالسيارة بسهولة، ونظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، وتوافر منفذ شحن للتيار المتردِّد AC ثاني مثبت على جانب الراكب الأمامي مع إمكانية استخدامه لشحن السيارة بقدرة من 22 كيلوواط (تيار متردِّد AC) وحتى 170 كيلو وات عند استخدام الجزء الخاص بالشاحن الـ DC لعمليه شحن أسرع.

اقرأ أيضاًتصل إلى مليون جنيه.. أسعار ومواصفات زوتي T300 موديل 2024 في مصر

بقوة 215 حصانا.. سعر ومواصفات بيجو 408 موديل 2024

أسعار ومواصفات سيارة منصور شيفروليه 2024 الشكل الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيارات السيارات الكهربائية سيارات كهربائية سيارات أودي فی مصر الذی ی

إقرأ أيضاً:

القبة الحديدية الإسرائيلية فعّالة لكن مُكلفة جداً

للمرّة الثانية، أثبت نظام "القبة الحديدية" المُضاد للصواريخ الذي طوّرته إسرائيل بمُساعدة أمريكية، قدرته غير العادية على اعتراض الهجمات من إيران، لكنّ التساؤلات تثور حول تكلفته الباهظة حيث سعر الصاروخ الاعتراضي الذي تُطلقه القبة، أغلى بنحو 100 مرّة من ثمن الصاروخ العادي.

وتُعدّ القبة الحديدية، التي بدأت العمل منذ عام 2011، لكن بشكل أقل كفاءة حينها، خط الدفاع الأوّل لإسرائيل ضدّ الصواريخ. وهو إنجاز تكنولوجي مكّن تل أبيب من تجنّب الغضب الشديد للرأي العام، جرّاء الهجمات التي تقوم بها حركة حماس والميليشيات الحوثية وحزب الله اللبناني وإيران.

Israël : un « Dôme de fer » efficace mais coûteux

Le système antimissile développé avec l’aide américaine a eu plusieurs fois l'occasion de montrer son extraordinaire aptitude à intercepter les attaques venues de l'Iran.

➡️ https://t.co/lyVqsvW87G
Par @guerricp pic.twitter.com/OF2gx1AvdM

— Le Point (@LePoint) October 1, 2024

وتمّ تطوير نظام القبة الحديدية الإسرائيلي ضدّ الصواريخ والقذائف في العقد الأول من القرن الـ 21، وتمّ تحسينه في السنوات الأخيرة إلى حدّ كبير بعد بدايات صعبة، وتزعم تل أبيب فعاليته بنسبة 95% في حماية المناطق المأهولة من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى (حتى 70 كيلومتر). وقد تمّ اعتراض نحو 6 آلاف صاروخ خلال 13 عاماً. كما باتت القبة الحديدية قادرة على اعتراض الطائرات المسلحة بدون طيار.

وتتمثّل آلية نظام "القبة الحديدية" في أنّه عندما يكتشف الرادار صاروخاً أو قذيفة، فإنّه يتحقق من أن المسار يهدد منطقة مأهولة ثم يأمر البطارية بإطلاق أحد صواريخها الاعتراضية الـ 20. ومن السهل جداً للنظام القيام بالمناورة، حيث يُمكن وضع الصاروخ الاعتراضي بدقة في مسار القذيفة المُراد تدميرها، وفي بعض الأحيان يستطيع القيام بانعطافات حادة في السماء.

Dôme de fer, système Arrow, laser Iron Beam… Comment Israël se protège https://t.co/nRBy3ZNN2i

— Le Point (@LePoint) October 2, 2024 التكلفة، ثغرة أمنية!

ولكنّ هذا النظام الفعّال، الذي يتسم بسهولة الاستخدام والموثوقية، والذي تمّ تطويره بشكل مشترك من قبل شركتي رافائيل (إسرائيل) ورايثيون (الولايات المتحدة)، يُخفي ثغرة أمنية تتمثّل في التكلفة الباهظة.

وتعكس وقائع الحرب تكاليف مالية مريرة، ولكنّها لا تقلّ أهمية بالنسبة لمُستقبل الصراع العسكري. وإذا ما استمرّ إطلاق الصواريخ بالمئات على إسرائيل، فلن يكون ذلك فقط على أمل أن يتمكن عدد قليل منها من تجاوز الدفاعات ونظام القبة الحديدية، بل السبب أيضاً هو أنّ إسرائيل تُنفق عشرات الآلاف من الدولارات مقابل كل صاروخ يتم اعتراضه.

وبالإضافة إلى تكاليف تطوير القبة الحديدية (وهو رقم أبقت عليه إسرائيل سراً رغم المُساهمة الأمريكية)، يتعيّن على إسرائيل أن تتحمل تكلفة الذخائر. ويكلف صاروخ "تامير" الاعتراضي حوالي 50 ألف دولار مقارنة ببضع مئات من الدولارات لصاروخ "محلي الصنع" من قبل حماس بمواد بسيطة. بينما يتردّد كذلك أنّ إطلاق صاروخ "أرو" واحد لاعتراض وتدمير صاروخ باليستي يُكلّف 3.5 مليون دولار.

#Breaking: The Iron Beam system exhibited effective threat detection in the Gaza war. The Israel defense establishment is expediting the operational readiness of the Israeli-developed "Iron Beam" laser interception system. Anticipating operational tests within weeks.… pic.twitter.com/OY61Q2vOPm

— Open Source Intel (@Osint613) January 1, 2024 حرب غير مُتكافئة مالياً!

وحول ذلك يرى الكاتب الصحفي غيريك بونسيت، الخبير في التكنولوجيا والأسلحة، أنّ هذه الحرب غير مُتكافئة على الصعيد المالي، حيث يتم اعتراض المقذوفات الرخيصة وسهلة الصنع بواسطة أسلحة باهظة الثمن وعالية التقنية، ويُمكن مُقارنة ذلك بحرب الاستنزاف. ومن خلال إطلاق الصواريخ البسيطة، تضمن حركة حماس على سبيل المثال استنزاف الموارد المالية للجيش الإسرائيلي.

ولكن من المؤكد أن إسرائيل تستثمر أموالاً ضخمة لحماية سكانها، على الرغم من أنّ كلّ صاروخ يتم اعتراضه يمثل ضربة قوية لمالية تل أبيب. وبإضافة التكاليف الضخمة جداً للتطوير والتحسين الدائم للنظام على المدى الطويل إلى أسعار الذخيرة، فإنّ المليارات سوف تتبخر بعيداً.

Dôme de fer : voici combien coûte chaque interception de missile ennemi https://t.co/k91lozWTDS

— CNEWS (@CNEWS) October 2, 2024 سلاح الليزر، نظام بديل

وفي مواجهة الاستنزاف المالي، يعمل المصنعون الأمريكيون على نظام اعتراض صاروخي بشعاع الليزر، والمُشتق من مشروع تخلّى عنه الإسرائيليون في أوائل العقد الأول من القرن الـ 21. وقد أثبت النموذج الأولي الجديد لشركة "نورثروب جرومان" نفسه خلال الاختبارات التي أجريت منذ عام 2018، حيث لن تكلف كل طلقة واحدة لإسقاط صاروخ سوى 1000 دولار، إلا أنّ الحكومة الإسرائيلية لم تُباشر بعد إجراءات الاستحواذ والتأسيس، وبالتالي لن يتم نشرها قبل عدّة أعوام فيما إذا تمّ ذلك أصلاً، حسب خبراء أسلحة وتكنولوجيا.

ولكنّ التساؤلات تتزايد، حول ما إذا من الممكن أن يُعتبر شعاع الليزر هو مستقبل الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، والذي من شأنه أن يُكمل القبة الحديدية من خلال تدمير الطائرات بدون طيار والصواريخ، من أجل تجنب تأثير التشبّع. وبشكل ملموس، سيتم توجيه شعاع الليزر لعدة ثوان نحو المقذوف الصاروخية القادمة من أجل جعلها تنفجر.

Dôme de Fer, Fronde de David, système Arrow… Comment Israël se protège des attaques aériennes
➡️ https://t.co/VAmamMfFvQ pic.twitter.com/vGATvfNELP

— LCI (@LCI) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • بقوة 218 حصان.. مواصفات سيارة جيلي ستار راي موديل 2024
  • معتصم اقرع: أعترف، أنا بليد
  • مواصفات وأسعار جيلي‬⁩ مونجارو فل كامل 2024 .. فيديو
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • إطلاق سيارة فيات دوبلو الجديدة صنع الجزائر بهذه الأسعار
  • القبة الحديدية الإسرائيلية فعّالة لكن مُكلفة جداً
  • أفضل نظام غذائي يحسن الذاكرة
  • بقوة تصل إلى 190 حصان.. مواصفات سيارة فورد تيريتوري 2025
  • محمود فوزي: «الشيوخ» عمق دراسات قياس الأثر التشريعي للقوانين واللوائح
  • التجارة تستدعي عدد من مركبات BMW لخلل في نظام الفرامل