سواليف:
2024-07-28@02:06:50 GMT

ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيد إلى 104 ونحو 700 مصاب

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

#سواليف

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، في شارع الرشيد غرب مدينة غزة في شمال القطاع إلى أكثر من 104 شهداء ونحو 700 مصاب.

وأفادت مصادر طبية بأن الشهداء والجرحى نقلوا إلى مستشفيات: مجمع الشفاء الطبي، وكمال عدوان، والعودة، شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن عدد الشهداء مرشح للزيادة نظرا لوجود عدد من الحالات الحرجة، في ظل النقص الكبير في المستلزمات والأدوية، وقلة الكوادر الطبية.

وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة في الطريق الساحلي “هارون الرشيد” في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات.

مقالات ذات صلة وول ستريت جورنال: إسرائيل لم تجد حلا للعثور على أنفاق غزة 2024/02/29

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، خرجت 31 مستشفى عن الخدمة جراء القصف والتدمير والحرمان من الإمدادات الطبية والوقود والكهرباء من إجمالي 36، كما استهدفت 152 مؤسسة صحية جزئيًا.

ويعيش قطاع عزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل برا وبحرا وجوا، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة.

وأكدت الأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع “بشكل منهجي” الوصول إلى سكان غزة الذين يحتاجون للمساعدة، ما يعقد مهمة إيصال المساعدات إلى منطقة حرب لا تخضع لأي قانون.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ينس لايركه، إنه أصبح من شبه المستحيل تنفيذ عمليات لإجلاء المرضى والجرحى وتوصيل مساعدات في شمال غزة، كما يزداد الأمر صعوبة في جنوب القطاع.

ومنع الاحتلال الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة جميع قوافل المساعدات المخطط إرسالها إلى الشمال. وكانت آخر المساعدات التي سُمح لها بالدخول في 23 كانون الثاني/يناير، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي إلى 30 ألفا و35 شهيدا، إضافة إلى 70 ألفا و457 مصابا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

295 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39258

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 295 على التوالي إلى 39258 شهيداً، ونحو 90589 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 41 فلسطينياً وإصابة 103 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، إضافةً إلى ارتكاب أربع مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.قطاع غزةوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

استشهاد 31 فلسطينيًا في قصف مدرسة تؤوي نازحين وسط #غزة#اليوم https://t.co/5HodX2omrG— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024
أخبار متعلقة جريمة جديدة.. الاحتلال يواصل تدمير 6 بلدات شرق خان يونساستشهاد 31 فلسطينيًا في قصف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزةواستشهد أكثر من 31 فلسطينيًا وأصيب نحو 100 بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي آلاف النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 295 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39258
  • ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بـ دير البلح لـ 30 شهيدا و100 مصاب
  • أول رد من حماس على مجزرة مدرسة السيدة خديجة في دير البلح
  • ارتفاع عدد شهداء دير البلح لـ 31 شهيدًا وأكثر من 100 مصاب
  • 5 شهداء في قصف الاحتلال استهدف منزلا شمال مدينة رفح
  • شهداء وجرحى في قصف استهداف عدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى
  • 5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمال رفح
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على خان يونس إلى 31 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا