متابعات- تاق برس- دفع وزير الخارجية السوداني، علي صادق، الإمارات بتمويل قوات “الدعم السريع” بالأسلحة، التي تسببت في دمار البلاد وقتل الشعب.

وقال بحسب “بي بي سي” العربية، إن الإمارات اختارت أن تكون عدوا للشعب السوداني وأن تدعم الميليشيا، وأضاف “بهذه الطريقة والصفة، هي (الإمارات) باتت الآن شريكة في كل ما تم من دمار وخراب في السودان، لأن هذا الدمار تم بأسلحة أو معونات إماراتية”، حسب قوله.

 

وأشار صادق إلى أن “العلاقات مع الإمارات لم تنقطع وهي لا تزال قائمة”، وأوضح وزير الخارجية السوداني أن “الإمارات هي التي بادرت وطردت مجموعة من الدبلوماسيين السودانيين، وبالتالي التزاما بالقانون الدولي يحق لنا القيام بالمثل، وقد طردنا عددا من الدبلوماسيين الإماراتيين”.

 

إلى ذلك، كشف الوزير السوداني أن بلاده تحصل على مسيرات قتالية لاستخدامها في الحرب ضد قوات الدعم السريع، لكنه رفض الإفصاح عن مصدر هذه المسيرات إن كانت إيرانية أو تركية.

كما أنه أعرب عن رفضه وجود الإمارات ضمن مفاوضات وقف إطلاق النار في جدة.

وكان مستشار الرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، قال إن توجيه اتهامات ضد الإمارات “من بعض المحسوبين على جهات سودانية رسمية”، هدفه “التنصل من المسؤولية” تجاه الوضع في السودان.

وكتب عبر حسابه في “إكس” أن “رمي التهم جزافا ضد الإمارات من بعض المحسوبين على جهات سودانية رسمية أسلوب ممجوج لإعادة إنتاج الأزمات وللتنصل من المسؤولية”.

وتابع بأن “علاقة الإمارات مع الشعب السوداني الشقيق تاريخية في كافة الظروف ولن تثنينا المهاترات عن العمل مع الشركاء لإيجاد حل سياسي عاجل يحفظ السودان واستقراره”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.
وتناول الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات الإقليمية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار"الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة

مقالات مشابهة

  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • الامارات تصف اتهامات السودان في مجلس الأمن بالزائفة
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية