الوطن:
2024-09-30@15:53:39 GMT

ضبط مصنع «معسل» دون ترخيص في حملة تموينية بالفيوم

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

ضبط مصنع «معسل» دون ترخيص في حملة تموينية بالفيوم

تمكنت الرقابة التجارية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم، من ضبط مصنع «معسل» مغشوش يعمل دون ترخيص، إذ يستخدم جذور الأشجار ومخلفات عسل المولاس في التصنيع، وذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها المديرية برئاسة المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، أنّ المديرية تكثف من حملاتها على كل المنافذ والمصانع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بمراقبة الأسواق، والتأكد من سلامة المعروضات.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، أنّ إدارة الرقابة التجارية بالمديرية تمكنت من ضبط مصنع «معسل» مغشوش ويقلد العلامات التجارية الشهيرة، مُشيرًا إلى أنّ المصنع غير مرخص.

ضبط 200 عبوة معسل مغشوشة

وأضاف أنّ الحملة التموينية تمكنت من ضبط 200 عبوة دخان معسل معبأة وفارغة، وكمية كبيرة من مخلفات عسل المولاس، وجذوع الأشجار المستخدمة على أنّها تبغ دخان.

تكثيف الحملات التموينية

وشدد على استمرار تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على كل المخابز والأسواق والمطاحن والمواد البترولية وجميع الأنشطة التموينية في مختلف أرجاء محافظة الفيوم، وذلك لإحكام الرقابة ومراقبة الأسعار والسيطرة على الأسواق.

ووجه الإدارات كافة، بتشديد الرقابة وإحكامها على مختلف المحال ومنافذ بيع السلع، خصوصًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك للتأكد من سلامة المعروضات، ومطابقتها للمواصفات الصحية، والتأكد من ضبط الأسعار، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظة الفيوم حملات تموينية معسل مغشوش مصنع بير سلم محافظ الفيوم من ضبط

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون.

 كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وأكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين.

من جانبه أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية
  • ضبط 7 أطنان دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية في الجيزة
  • اعلام الفيوم يختتم فعاليات حملة "أيد في أيد هننجح أكيد"
  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية