صدى البلد:
2024-10-03@12:11:18 GMT

قرار جديد عاجل في قضية مقـ.تل اللواء حسن العبيدي

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

تنظر محكمة جنايات زينهم الأحد المقبل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل اللواء حسن العبيدي، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية، داخل شقته ببولاق.  

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة المتهمين بقتل يمني الجنسية إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور بعد 48 ساعة من ضبط المتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين، وبينهم 3 سيدات، واعترفوا بقتل اللواء حسن العبيدي - 50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى.

وكانت النيابة العامة تلقت بتاريخ 18/2/2024 إخطاراً بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولاً داخل شقته بدائرة قسم بولاق، فبادرت بالانتقال إلي مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة، وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وبادرت بالأمر بضبط وإحضار من أشارت التحريات إلى ارتكابهم الواقعة، وهم سيدتان ورجلان وأخرى أخفت متحصلات الجريمة.

وباستجوابهم أمام النيابة، اعترف المتهمون الأربعة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتم ضبط المسروقات لدى المتهمة الخامسة والتي أشارت التحريات إلى علمها بكونها متحصلة من الجريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء حسن العبيدي الطب الشرعى النيابة العامة محاكمة المتهمين وزارة الدفاع اليمنية

إقرأ أيضاً:

النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا

شهدت قضية لاعب الأهلي السابق، مؤمن زكريا، تطورات جديدة، حيث طلبت النيابة العامة من أجهزة الأمن الإسراع في القبض على المتهم الهارب لاستكمال التحقيقات.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 4 متهمين، بعد تورطهم في اختلاق واقعة عثور حارس مقبرة على أعمال سحر، تضمنت أوراقًا وصورة لمؤمن زكريا مدونًا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة.

وادعى الحارس أنه وجد هذه الأعمال أثناء زراعته للصبار أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني، لاعب الأهلي السابق، بالقاهرة، في إطار مخطط شارك فيه 4 أشخاص آخرين، من بينهم نجله، وهو المتهم الهارب المطلوب القبض عليه بسرعة.

واعترف المتهم الأول بأنهم استهدفوا مؤمن زكريا بسبب علمهم بمرضه، وقاموا بإحضار صورته وكتابة طلاسم عليها، إضافة إلى عروس قماشية مغروسة بالدبابيس، ودفنوا هذه الأشياء أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني لتوريطه، نظرًا لكون اللاعبين السابقين شخصيات رياضية معروفة.

وادعى المتهمون عثورهم على أعمال السحر المدفونة حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة، للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك إلى مؤمن زكريا، بزعم كونها أعمال سحر.يذكر أن مؤمن زكريا أصيب عام 2019 بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو أحد الأمراض النادرة التي تنتقل من العضلات إلى الأعصاب، وتؤثر في تحكم المريض في جسده وحواسه.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصاب بحروق.. تفاصيل العثور على جثة شخص داخل شقته في أكتوبر
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • تدخل للدفاع عن خاله.. حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب في الخصوص
  • رفض طعن المتهمين بقتل «طالب الرحاب» وتأييد حكم الإعدام
  • "كان بيركب ستارة".. مصرع طالب سقط من الطابق الثالث في الهرم
  • حبس المتهمين باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا 4 أيام على ذمة التحريات
  • اليوم.. نظر طعن المتهمين بقتل طالب الرحاب
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • النيابة تناظر المتهمين فى اختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا للتأكد من هويتهم