تم تدعيم ولايتي ان قزام وبرج باجي مختار بكمية من مسحوق الحليب الفوري تقدر بـ46 طنا لضمان تلبية حاجيات سكان هاتين المنطقتين بهذه المادة الحيوية. حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للمجمع
العمومي للحليب “جيبلي”.

وأوضح نفس المصدر أنه “تجسيدا للتعليمات الصادرة عن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بخصوص. تنفيذ توصيات السلطات العمومية الرامية إلى ضمان تغطية احتياجات السوق بمادة الحليب الفوري على مستوى ولايات الجنوب, عكف مجمع الحليب “جيبلي” ابتداء من أمس الأربعاء, على تدعيم ولايتي ان قزام وبرج باجي مختار بكمية معتبرة تقدر بـ 46 طنا من مادة مسحوق الحليب الفوري المدعم والمقنن شهريا”.


وأشار البيان إلى أن الأمر يتعلق بشحنة أولية “تستجيب لاحتياجات ساكنة هذه المناطق وتتماشى مع مساعي السلطات العليا في البلاد. والرامية إلى تحقيق الاكتفاء في المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك ووضعها في متناول المواطنين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الحليب الذهبي وفوائده الجمّة

يحظى "الحليب الذهبي"، وهو خليط من الكركمين والحليب، بشعبية متزايدة في الثقافات الغربية بسبب فوائده المعززة للصحة، لذلك يوصي الخبراء بشربه بشكل منتظم.

 

وتأتي الفوائد المختلفة لشرب "الحليب الذهبي" تأتي من العنصر النشط الرئيسي، الكركمين، والذي يملك تأثيرات قوية مضادة للالتهابات لدرجة أن بعض الدراسات تقارنها بتأثيرات بعض الأدوية الصيدلانية.

 

كما ثبت أن الكركمين يزيد من قدرة الجسم المضادة للأكسدة. ويُعتقد أن الضرر التأكسدي والجذور الحرة هي إحدى الآليات المسببة لتسارع علامات الشيخوخة والعديد من الأمراض المزمنة.

 

ويلعب الكركمين، وهو مادة البوليفينول الرئيسية الموجودة في الطعام، دورا حاسما في تقليل الإجهاد التأكسدي وموازنة وظائف الجسم المختلفة. ولديه القدرة على تقليل بيروكسيد الدهون داخل الخلايا وتعزيز قدرات الجسم المضادة للأكسدة لعمر أطول.

 

وأظهرت دراسات أخرى أيضا أن تناول مكملات الكركمين يمكن أن يساعد في حماية الحصين، المسؤول عن وظائف التعلم والذاكرة في الدماغ.

 

وإلى جانب الكركمين، تشمل وصفات "الحليب الذهبي" الأخرى القرفة والزنجبيل. ويتمتع كلاهما أيضا بخصائص مضادة للأكسدة.

 

ويمكن للزنجبيل والقرفة أن يساعدا في خفض مستويات السكر في الدم. ووفقا لإحدى الدراسات العلمية، قد تؤدي جرعة يومية صغيرة من الزنجبيل أيضا إلى خفض مستويات الهيموغلوبين A1C بنسبة تصل إلى 10%، وهو مؤشر للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

 

كما أشارت بعض الأبحاث إلى أن التوابل المستخدمة في "الحليب الذهبي" قد تقدم بعض الفوائد في مكافحة السرطان.

وأرجعت إحدى الدراسات الخصائص المضادة للسرطان إلى مادة 6-gingerol، وهي مادة موجودة بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام. كما أن الكركمين، العنصر النشط في الكركم، قد يقتل الخلايا السرطانية المعزولة في أنبوب الاختبار ويمنع نمو أوعية دموية جديدة في الأورام، ما يحد من قدرتها على الانتشار.

 

وقد يكون "الحليب الذهبي" مفيدا لعقلك أيضا، حيث كشفت الدراسات أن الكركمين قد يزيد من مستويات عامل التغذية العصبية المستمد من الدماغ (BDNF)، وهو مركب يساعد عقلك على تكوين اتصالات جديدة ويعزز نمو خلايا الدماغ.

 

وقد يساعد الكركمين في تقليل أعراض الاكتئاب أيضا. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

 

وثبت أن الزنجبيل يعزز وظائف المخ عن طريق تحسين وقت رد الفعل والذاكرة. وفي الدراسات التي أجريت على الحيوانات، بدا أن الزنجبيل يحمي من فقدان وظائف المخ المرتبط بالعمر.

 

وبالإضافة إلى الكركم والحليب الأساسيين، يمكن تعزيز المشروب بالمزيد من الإضافات لجعله يناسب ذوقك واحتياجاتك، بما في ذلك جوزة الطيب التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم أو شيء أكثر حلاوة مثل شراب القيقب أو العسل.

 

كما أن إضافة القليل من الفلفل الأسود المطحون سيفتح فوائد صحية إضافية، حيث يحتوي هذا النوع من التوابل الشائعة على مادة البيبيرين، وهي مادة طبيعية تعزز امتصاص الكركمين بنسبة 2000%.

 

مقالات مشابهة

  • الحليب الذهبي وفوائده الجمّة
  • غدا.. حفل توقيع "قلبي مليان بحكايات" للكاتبة مي مختار
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • مختار مختار: استمتع بأداء هؤلاء في الأهلي.. وأؤيد استمرار كهربا
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي