تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا، وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي بغرض المساس بالنظام العام.

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه، وحسب الأبحاث الأولية، فإن الشخص الموقوف الذي أعلن ” البيعة” لتنظيم “داعش” الإرهابي، أبدى اهتمامه بكسب خبرات في مجال صناعة المتفجرات نتيجة لتشبعه بالفتاوى التي تحرض على القيام بعمليات إرهابية.

وأضاف أنه وبالموازاة مع مشروعه الإرهابي، قام المعني بالأمر بربط اتصالات مع وسطاء لـ “داعش” بهدف تسهيل التحاقه بأحد فروع هذا التنظيم بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة له، وتدقيق ارتباطاته المحتملة مع مختلف التنظيمات الإرهابية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية و الانتهاء من توصيل جميع المرافق لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد، والذى يأتى فى إطار النهضة الاقتصادية التى تشهدها بورسعيد مؤخراً.

و أكد محافظ بورسعيد على الإنتهاء من توصيل جميع المرافق لمجمع الصناعات الثالث الجديد 3 يوليو، بما تشمله من أعمال رصف الطرق المحيطة بالمجمع، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لافتتاح وتشغيل المجمع الجديد.

و وجه المحافظ بسرعة قيام المستحقين بإتمام إجراءات التعاقد مع جهات المرافق، وذلك استعدادا لبدء تشغيل المجمع الصناعي في اقرب وقت، لتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة، حيث يساهم المجمع الصناعي الجديد في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، ويضم صناعات ومنها (مواد غذائية - غزل ونسيج وملابس جاهزة - بتروكيماويات - أنشطة هندسية).

مقالات مشابهة

  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • الشلف: توقيف شخصين سرقا 43 قارورة غاز البوتان من حظيرة البلدية
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديدًا لا ينتهي
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديداً لا ينتهى
  • تحديـد موعـد العـطـلـة القـضـائـيـة فـي الأردن
  • أمريكا تصفي ادواتها..مصرع إرهابي بارز في مأرب
  • مرصد الأزهر: استهداف القادة داعش يربك صفوفهم
  • مرصد الأزهر: تصاعد وتيرة الإرهاب في الكونغو إرهاب وحشي يستهدف المدنيين العزّل
  • النيجر تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي