قال مصعب محمود الكاتب والباحث السياسي السوداني إنَّ الاستقبال الكبير للفريق عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي تأكّيدًا للعلاقة الطيبة التي تجمع بين الشعب الواحد في البلدين بشمال الوادي وجنوبه.

وأضاف الباحث السوداني خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية أن مصر منذ اللحظات الأول لتفجر الصراع في السودان وحرب تمرد ميليشيا الدعم السريع على الدولة والقوات المسلحة السودانية تعاملت بجدية مع هذا الأمر من خلال الدعوة لوقف القتال وفتح الحدود لاستقبال السودانيين الذين وصلوا من الولايات التي تأثرت بالحرب إلى القاهرة.

وأشار إلى أنَّه بعد قرابة العام الحرب لا تزال متواصلة في العاصمة الخرطوم وفي بعض الولايات، ولكن الناظر إلى أمر الحرب يجد أن هنالك اختلافا كبيرا للغاية بين ما كان يحدث في إبريل وما يحدث اليوم.

وأوضح أنَّه يوجد انحسار كبير جدا في العمليات العسكرية، وتحرز القوات المسلحة السودانية تقدما ملحوظا ولا سيما في الخرطوم والولايات الأخرى، وميليشيات الدعم السريع تعاني من التسرب من قواتها، وفرار بعضهم لمناطق أخرى، واستسلام البعض الآخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة السودانية السودان الجيش السوداني ميليشيات الدعم السريع الدعم السريع

إقرأ أيضاً:

السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني

أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني اليوم الأحد موقف بلاده الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه واستمرار العراق بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني.

وشدد السوداني ، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، على “ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الإعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها” .

حسب بيان للحكومة العراقية ، قدم السوداني خلال الاتصال تعازي بلاده حكومة وشعبا بـ “استشهاد” الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورفاقه، خلال العدوان الإسرائيلي الآثم الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية أول أمس الجمعة.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق لبنان

مقالات مشابهة

  • أماني الطويل: الجيش السوداني يخطط للسيطرة على الخرطوم وينفذ مناهج جديدة
  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الإمارات تندد بـ “اعتداء غاشم” على مقر سفيرها في الخرطوم من طائرة تابعة للجيش السوداني
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم