النهار أونلاين:
2024-06-27@12:40:49 GMT

الحرب في أوروبا “ليست مستحيلة”

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

الحرب في أوروبا “ليست مستحيلة”

تحدثت رئيسة المفوضية الأوروبية أوسرولا فون دير لاين، يوم أمس الأربعاء، خلال خطاب ألقته أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ. عن الحرب في أوكرانيا، التي تدور رحاها منذ أكثر من عامين.

وأصرت على التعزيز الضروري للسيادة الأوروبية. والذي يتمثل في “تحمل المسؤولية بأنفسنا عما هو حيوي، بل وحتى وجودي، بالنسبة لنا”.

وشددت على أن “التهديد بالحرب قد لا يكون وشيكاً، لكنه ليس مستحيلاً”.

وأضافت “لا ينبغي المبالغة في المخاطر ولكن يجب أن نكون مستعدين لها.”

من جانبه، رأى تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية، أن “أوروبا يجب أن تتولى مسؤولية أمنها الخاص. الذي لا يمكن أن يعتمد على نتائج الانتخابات بين حلفائنا كل أربع سنوات. ويجب عليه أيضًا أن يقدم يوم الثلاثاء المقبل برنامجًا لتعزيز صناعة الدفاع الأوروبية”.

وستتضمن الخطة آليات لتحسين تنسيق القطاع على مستوى الاتحاد الأوروبي والاستثمار بشكل مشترك في القاعدة الصناعية. التي يجب أن تصبح أكثر قوة في مواجهة التهديد الروسي.

وأوضح تييري بريتون: “يجب علينا تغيير النموذج والانتقال إلى وضع اقتصاد الحرب. وهذا يعني أيضًا أن مصنعي الدفاع الأوروبيين يجب أن يتحملوا المزيد من المخاطر” لزيادة وسائل إنتاجهم. وسوف ندعمهم لمنحهم رؤية أكبر”.

وفي الوقت الحالي، تبلغ قيمة حزمة صناعة الدفاع 1.5 مليار يورو فقط، ولا تزال تعاني من نقص التمويل بشكل كبير. بسبب عدم رغبة العديد من الدول الأعضاء، بما في ذلك ألمانيا، في وضع المزيد من الأموال في الصندوق المشترك.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: یجب أن

إقرأ أيضاً:

عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان

 

 

 

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي على خطط وبرامج الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، المطبقة وفق استراتيجية وزارة الداخلية، كما اطلع سموه على إنجازات الإدارة خلال الفترة السابقة ومشاريعها المقرر تنفيذها في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في ديوان الحاكم، سعادة العميد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وعدد من كبار الضباط.

وثمّن سمو ولي عهد عجمان ما يتم تنفيذه من برامج وخطط حيوية ومشاريع تطويرية لإدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة وتزويدها بأحدث الأجهزة من الآليات والمعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق وتطوير تقنيات الوقاية والسلامة وإدخال التكنولوجيا في مراقبة مستوى السلامة في المنشآت كافة وفق أرقى الممارسات العالمية، وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة ، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي يولي اهتماما بتدعيم إدارات الدفاع المدني بالمعدات والأجهزة المتطورة وبما تحتاجه من معدات وكوادر بشرية.

ودعا سموه إلى استثمار رصيد الثقة الكبير من المجتمع تجاه إدارات الدفاع المدني والتقدير العالي لما تقوم به خاصة وأن مجتمع الإمارة يتمتع بروح المسؤولية والإيجابية وعرف بالتعاون ومساندة بعضه بعضا وقد ظهر ذلك في أكثر من مناسبة وظرف عارض تجلت فيه روح الأخوة وإنسانية مجتمعنا مما ساهم في تجاوز التحديات وتعزيزالإيجابيات وعبور الأزمات الطارئة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان أهمية استعداد الإدارة لمتطلبات موسم الصيف، إلى جانب تعزيز خطط التوعية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع لاتباع الإرشادات والإجراءات الوقائية لتجنب مسببات نشوب الحرائق.

وشدد سموه على أن رفع مستوى الوعي بين الأفراد والأسر بالمهارات الأولية للقضاء على مسببات الحرائق يسهم بشكل أساسي في الحفاظ على السلامة العامة.

وأعرب سموه عن سعادته وفخره برجال الدفاع المدني لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل حماية الأرواح والمحافظة على الممتلكات والسلامة العامة وترسيخ أمن الوطن ومواصلة مسيرة التميز والإنجاز.

من جانبه تقدم العميد رائد عبيد الزعابي بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على ما يقدمانه من دعم ومساندة للدفاع المدني، مثمنا استقبال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لوفد الدفاع المدني والذي يعد حافزا كبيرا لتقديم المزيد من العمل الجاد وإطلاق مبادرات تعزز أمن الإنسان والمجتمع وترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وترسّيخ مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

حضر اللقاء سعادة مروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري وسعادة العقيد ماجد علي الحصان، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان.وام


مقالات مشابهة

  • كفاراتسخيليا: مباراة إسبانيا صعبة لكن ليست مستحيلة
  • أوروبا وخطر عودة الشموليات إلى السلطة والحكم
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • تنسيقية اللاجئين بإقليم أمهرا تحذر من تفاقم الأوضاع الصحية للعالقين بغابة “اولالا”
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • “ميدل إيست آي”: قوات الاحتلال دمّرت كل مقابر غزة ما عدا البريطانية
  • الاتحاد الأوروبي يستعد للسيناريو الكابوس.. فرنسا المتشككة في أوروبا
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • انطلاق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة
  • بعد صعود اليمين المتطرف الأوروبي.. ما هي المخاطر الحقيقية للمستثمرين؟