مع ارتفاع وتيرة المنافسة في الدوريات الـ5 الكبرى في العالم”الإنجليزي، والإيطالي، والإسباني، والألماني، والفرنسي”، تتسابق فرق هذه البطولات أيضاً على الأفضلية في تسجيل الأهداف، والحفاظ على شباكها نظيفة.
وبحسب معدل الأهداف في كل مباراة، يعد بايرن ميونخ الألماني، الأقوى هجوماً حتى الآن بمعدل 2.7 هدفاً في المباراة الواحدة، يليه فريق انترميلان الإيطالي بمعدل 2.

5 هدفاً في المباراة، وفق جدول الترتيب الرسمي لهذه الدوريات.
وفي التفاصيل، يأتي فريق بايرن ميونخ أقوى فرق المسابقة هجوماً في الدوري الألماني والدوريات الأوروبية الكبرى، بتسجيله 63 هدفاً، في 23 مباراة، بمعدل 2.7 هدفا في المباراة، رغم وجوده ثانياً في جدول الترتيب، في حين يأتي فريق ليفركوزن متصدر جدول الترتيب كثاني أقوى الفرق هجوماً في المسابقة بـ 59 هدفا، لكنه الأقوى دفاعاً بتلقيه 16 هدفا فقط حتى الآن.

ويأتي ثانياً كأقوى خط هجوم في الدوريات الكبرى فريق انتر ميلان متصدراً جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بـ 67 هدفاً من 26 مباراة، بمعدل 2.5 هدفا في المباراة الواحدة، وهو الأقوى دفاعاً أيضاً بتلقيه 12 هدفاً.

وثالثا، يأتي ليفربول متصدراً جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بـ 63 هدفا من 26 مباراة، بمعدل 2.4 هدفاً في المباراة الواحدة، في حين يأتي أرسنال ثالث جدول الترتيب كأقوى فرق المسابقة دفاعاً، بتلقيه 23 هدفاً فقط، مقابل 25 لليفربول المتصدر.

ويأتي فريق باريس سان جيرمان متصدراً جدول الترتيب في الدوري الفرنسي، كرابع أقوى الفرق هجوماً في الدوريات الـ5 الكبرى بـ54 هدفاً، سجلها في 23 مباراة بمعدل 2.3 هدفا في المباراة الواحدة، في حين يعد نيس الرابع، هو الأقوى دفاعاً بالمسابقة، بتلقيه 15 هدفاً في نفس عدد المباريات.

ويحل فريق جيرونا، ثاني جدول ترتيب الدوري الإسباني خامساً في أقوى الفرق هجوماً بـ 57 هدفا سجلها في 26 مباراة، وذلك بمعدل 2.19 هدفاً في المباراة الواحدة، في حين يعد ريال مدريد المتصدر، هو ثالث أقوى هجوم في المسابقة بـ 54 هدفاً وهو الأقوى دفاعاً بتلقيه 16 هدفا فقط في نفس عدد المباريات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المباراة الواحدة الأقوى دفاعا جدول الترتیب فی الدوری بمعدل 2 فی حین

إقرأ أيضاً:

ترتيب الدوري المصري بعد إلغاء مباراة الأهلي والزمالك

قفز فريق  الأهلي إلى وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد اعتباره فائزا على الزمالك بهدفين دون رد.

هاكان تشالهان أوجلو يصدم بايرن ميونخ

وانسحب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي بسبب عدم تنفيذ المطالب التي حددها لاتحاد الكرة من أجل استكمال مبارياته في الدوري المصري.

موقف الزمالك دفع رابطة الأندية لاعتبار الأهلي فائزا في المباراة وحصوله على نقاط المباراة ليضيف الفريق الأحمر 3 نقاط جديدة لرصيده في الدوري المصري.

وينفرد بيراميدز بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة ويليه الأهلي في المركز الثاني بفارق 20 نقطة علما بأن الأهلي لديه 7 مباريات مؤجلة وفي حالة فوزه في جميع مبارياته المؤجلة سيتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة عن بيراميدز.

الشناوي يحسم مصير الزنفلي مع الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري

مقالات مشابهة

  • المصري يواجه الإسماعيلي في ديربي القناة اليوم
  • موعد مباراة المصري والإسماعيلي اليوم بالدوري والقنوات الناقلة
  • نشرة منتصف اليوم.. تطورات جديدة بشأن تعاقد بايرن ميونيخ مع جوناثان تاه وكولر يرفض الظهير المحلي
  • تطورات جديدة بشأن تعاقد بايرن ميونيخ مع جوناثان تاه
  • موعد مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري بعد إلغاء مباراة الأهلي والزمالك
  • هاكان تشالهان أوجلو يصدم بايرن ميونخ
  • جيوفاني ألبر يوجه نصيحة لبايرن ميونيخ وجماهيره بعد التعاقد مع كومباني
  • جيوفاني ألبر: إذا كنت مكان مرموش لفعلت هذا الأمر
  • كيميتش: تصريحاتي ضد بايرن ميونيخ من الماضي!