تنتهي اليوم المهلة التصحيحية التي حددتها الإدارة العامة للمرور لإسقاط المركبات المهملة والتالفة إلكترونيا عبر منصة أبشر، ومن المقرر أن تنتهي في 1 مارس 2024 الموافق غدا، ويتاح التقديم وتسجيل الطلبات الآن عبر منصة أبشر.

مهلة إسقاط المركبات

وأكدت منصة أبشر، أن اليوم هو اليوم الأخير من المهلة التصحيحية والتي يجب الاستفادة منها قبل انتهائها في 1 مارس 2024 وإسقاط المركبة المهملة أو التالفة (دون غرامات) عبر منصة أبشر من هنا.

???? اليوم الأخير لانتهاء المهلة التصحيحية ????

استفد من المهلة قبل انتهائها في 1 مارس 2024 وأسقط مركبتك المهملة أو التالفة (دون غرامات) عبر منصة أبشر https://t.co/oSpxY4yb7n #أبشر_يخلّصها https://t.co/zSTQzLQrgZ

— أبشر (@Absher) February 29, 2024

ويمكن إسقاط المركبة دون غرامات عبر خدمة إسقاط المركبات في منصة أبشر من خلال الخطوات التالية:

استعراض المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات الموجودة في صفحة الخدمة هنا

 التوجه للمركز المعتمد الذي تم اختياره لإتـمــــام إجــــراءات اســــتـلام المركبة المهملة أو التالفة من قبـل منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة.

 إتمام الاتفاق مع منشأة بيع المركبات على إسقاط المركبة.

 إعطاء رمز التحقق المستلم الذي وصل إلى هاتف والخـــاص بإســقاط المركـــبة إلـى منشأة بيع المركبات الملغى.

ويتم إسقاط المركبات فورًا من مركبات المستفيد في منصة أبشر بعد إعطاء رمز التحقق إلى منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة.

شروط إسقاط المركبات

وحددت منصة أبشر شروط إسقاط المركبات ، وهي:

يجب أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول، مالم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.

 يجب أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة.

 يجب ألا يكون على المركبة طلب إسقاط قيد الإجراء.

 يجب على مالك منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد الموافقة على التعهد بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال 5 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية المبايعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة أبشر إسقاط المركبات منصة أبشر مهلة إسقاط المركبات إسقاط المركبات إلكترونيا إسقاط المرکبات عبر منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة

أخطر الاتحاد الأوروبي شركة “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك” و”إنستغرام”، بأن نموذج الإعلانات الشخصية الخاص بها ينتهك قانون الأسواق الرقمية (DMA).

وأعلنت المفوضية الأوروبية (EU)، الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، عن النتائج الأولية التي توصلت إليها، يوم الاثنين، ووجهت الاتهام إلى شركة “ميتا” بانتهاك قانون الأسواق الرقمية، وذلك عقب أسبوع واحد فقط من توجيهه اتهامات مماثلة ضد شركة “آبل”.

وقدمت “ميتا” نموذج “الدفع أو القبول” الخاص بها، في الاتحاد الأوروبي في عام 2023 بعد أن قضت الهيئات التنظيمية الأوروبية في عام 2022 بأنه يجب على “ميتا” السماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة بناء على نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ويطلب النموذج من المستخدمين دفع رسوم شهرية لتجنب رؤية الإعلانات على “فيسبوك” و”إنستغرام” أو تلقي إعلانات مخصصة لمواصلة استخدام الإصدار المجاني.

وقالت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين: “من وجهة النظر الأولية للمفوضية، فإن هذا الاختيار الثنائي يجبر المستخدمين على الموافقة على مجموعة بياناتهم الشخصية ويفشل في تزويدهم بنسخة أقل تخصيصا ولكنها مكافئة لشبكات ميتا الاجتماعية”.

ولدى “ميتا” الآن فرصة للرد كتابيا على النتائج الأولية للتحقيق. وستنهي اللجنة تحقيقاتها في غضون 12 شهرا من تاريخ بدئها في 25 مارس الماضي.

وإذا تبين في نهاية المطاف أن “ميتا” غير ممتثلة من قبل الهيئة التنظيمية، فقد تواجه غرامات تصل إلى 10% من إيراداتها العالمية.

وقال متحدث باسم “ميتا”: “الاشتراك دون إعلانات يتبع توجيهات أعلى محكمة في أوروبا ويتوافق مع قانون الأسواق الرقمية. نحن نتطلع إلى مزيد من الحوار البناء مع المفوضية الأوروبية لإنهاء هذا التحقيق”.

وفي العام الماضي، خضعت شركة “ميتا” أيضا للتدقيق التنظيمي في الاتحاد الأوروبي عندما تعرضت لغرامة قدرها 1.3 مليار دولار بسبب نقل بيانات مستخدمي فيسبوك إلى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إليك رابط إعلان نتائج البكالوريا 2024 سوريا.. الموعد والخطوات
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • “المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • بيان هام حول التسجيلات في عدل 3
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • تفاصيل اليوم الأخير في حياة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل