كتب- محمد سامي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، إطلاق القافلة الرابعة من المساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة اليوم، حيث تضمنت 10 شاحنات محملة بـ 40 طنًا من المستلزمات المطلوبة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، إن هذه القافلة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي القطاع في إطار دعم ومساندة مصر للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وأوضح الوزير، أن المساعدات المقدمة تأتي استجابة فورية لأهالي القطاع وتتضمن: خيام ومراتب وبطاطين ومشمعات بلاستيك لتغطية الخيام واستكمال معدات التخييم نظرًا لبرودة الجو واستمرار هطول الأمطار، وذلك بالتنسيق بين مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

من جانبه، قال اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، إن القافلة الرابعة شملت: 8 آلاف شريط لاصق لزوم تجهيزات الخيام، و4 آلاف غطاء مشمع بلاستيك للحفاظ على الخيام من الأمطار، و3500 بطانية، ومستلزمات النظافة العامة والشخصية تكفي 4 آلاف أسرة مراعاةً للوضع الصحي والإنساني.

وأضاف "فتحي"، أن إجمالي عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها إلى قطاع غزة بلغت 4 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، مشيرًا إلى أن القافلة الأولى تضمنت 16 طنًا من المساعدات، والقافلة الثانية 23 طنًا، والقافلة الثالثة 61 طنًا، فضلًا عن القافلة الرابعة والتي بلغت 40 طنًا.

وأوضح نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن بذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة 140 طنًا عبر 66 شاحنة شملت 16 ألف بطانية، و11 ألف مرتبة، و8 آلاف خيمة، و3 آلاف حصيرة، و6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 6 آلاف أسرة.

ولفت "فتحي"، إلى أنه يتم حاليًا تجهيز القافلة الخامسة بناءً على مطالب أهالي قطاع غزة لتتوالى باقي القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مساعدات غزة وزارة التموين قطاع غزة الدكتور علي المصيلحي طوفان الأقصى المزيد اللجنة العامة للمساعدات الأجنبیة التموین والتجارة الداخلیة القافلة الرابعة

إقرأ أيضاً:

السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ان "السوداني، ترأس، اجتماعاً ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور وزراء الداخلية، والصحة، والتجارة، والكهرباء، والمنسق العام للمحافظات، ووكيل وزارة الهجرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقية".

واضاف، انه "جرى، خلال الاجتماع، استعراض الجهود المبذولة من اللجنة، التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق، كما جرى بحث تنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت قبل يومين، استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، وتأكيدات رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذاً لرغبة أبناء الشعب في إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظروفهما الصعبة".

وتابع، ان "الاجتماع، ناقش الموارد المتوفرة لإدامة الإغاثة، حيث وجه رئيس الوزراء بأن تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواءٌ في داخل لبنان أو في فلسطين، أو ما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها".

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • السوداني يصدر توجيها يخص عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • طرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم