قالت النائبة رحاب موسى ، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، اتسمت بالمكاشفة والمصارحة كعادته بشأن مشروع رأس الحكمة.

 

وأوضحت موسى في تصريحات صحفية له، أن تخصيص الرئيس السيسي 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف، دليل على إنسانيته ودعمه المستمر لذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة رسالة قوية من المجتمع تؤكد على احترام حقوق الأشخاص ذوي الهمم، وفرصة جيدة لتعزيز قدراتهم ودمجهم في المجتمع.

 

وتابعت النائبة رحاب موسى، أن هذا القرار سيسهم في هذا القرار في تمويل العديد من المشاريع والبرامج التي تستهدف الأشخاص ذوي الهمم، وتحسين نوعية حياتهم ودمجهم في شوق العمل والمضي قدما لتحقيق أحلامهم.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تعمل على تحقيق الدمج والشمولية من كافة المستويات لأصحاب الهمم، بداية من المستوى الإنساني والحقوقي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الوعي بخفض مسببات الإعاقة من زواج الأقارب وحوادث الطرق وغيرها من مسببات الإعاقة.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن تسليط الضوء على غزة والشعب الفلسطيني بمثابة تأكيد من الرئيس السيسي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، ودعم مصر المستمر للقضية الفلسطينية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رحاب موسى مجلس النواب عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)

تقلد المستشار محمود فوزي منصب وزير شؤون مجلس النواب والاتصال السياسي، في الحكومة المصرية الجديدة برئاسة لمصطفي مدبولي.

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفوزي في أحد البرامج التلفزيونية سابقا٬ وهو يرد على سؤال عن إنجازات رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي٬ فتأثر وهو يقول "الأرقام مفزعة٬ لو حد نظر لها بإنصاف مش هيلاقي كلام" في إشارة إلى ما وصفه بإنجازات السيسي.

وتوالت ردود الأفعال مستنكرة ما قاله فوزي حول أرقام الإنجازات٬ متسائلين أين هي؟٬ فكتب حساب على منصة إكس قائلا:" في شيء غريب٬ يا إما احنا بهايم ومش فاهمين ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعافينا ويصرف عنا صفة البهيمية ونفهم٬ يا إما الناس دي تنكر الغيب وتنكر أن هناك من يكتب ويسجل وسوف يعرض عليهم ما يفعلون٬ من لم يتعظ فالموت يكفيه".

بينما كتب اخر معلقا على الوزير الجديد والذي كان رئيسا للحملة الانتخابية للسيسي:" الصاروخ اللي غلب احمد موسي ومصطفي بكري وأشرف السعد في.. المستشار محمود فوزي بقي وزير الشئون النيابية مفيش تعريض ببلاش".

المعرص دا اسمه محمود فوزي كان مستشار في مجلس الدوله ، والسيسي جابه مدير لحملته الانتخابيه وخلاه يستقيل من مجلس الدوله ، والنهارده بقي وزير الشؤون النيابيه والقانونيه .،#الحكومه_الجديده #التشكيل_الوزاري_الجديد pic.twitter.com/SynO4qa3BE — Mohamed (@mumumuelhak) July 2, 2024
ونشر حساب اخر صورة تحتوي على الأرقام التي وصلت إليها مصر٬ فمعدل الفقر وصل ٣٥٪٬ والبطالة ارتفعت إلى 25٪٬ والتضخم وصل 13,6٪ والسياحة تراجعت 80٪٬ وأسعار الوقود زادت 650٪.

وكتب حساب على منصة إكس :" عارف وزير الشئون النيابية والقانونية اسمه المستشار محمود فوزي٬ كان مستشار في مجلس الدولة٬ وقام بتقديم استقالته ومسك مدير حمله السيسي الانتخابية٬ وكمان رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المصري، النهارده بقى السيسي كرمه على تطبيله وعينه وزير".
عارف وزير الشئون النيابيه والقانونيه

اسمه المستشار محمود فوزي كان مستشار في مجلس الدوله

وقام بتقديم استقالته ومسك مدير حمله السيسى الانتخابيه

وكمان رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المصري،

النهارده بقى السيسى كرمه على تطبيله وعينه وزير pic.twitter.com/8JTpnWEm6e — ????⚘️????وتد???????????? (@Lomy_saroka666) July 3, 2024
من هو محمود فوزي؟
وشغل فوزي عدة مناصب منها٬ الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ثم أمينا للحوار الوطني، ليتم تعيينه رئيسا للحملة الانتخابية السيسي.

كما شغل منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 حتى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة.


وشغل مستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد
  • تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • 9 إجراءات برلمانية لمنح الثقة في الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة بأطر وأفكار الرئيس السيسي (فيديو)