ينظم “معهد الإمارات المالي”، المتخصص في مجال التدريب المصرفي والمالي في 4 مارس المقبل، معرضه التوظيفي الأول للمتخصصين في المجالات المالية والتكنولوجية “رواد تكنولوجيا المستقبل ” بمقر المعهد في دبي بمدينة دبي الأكاديمية بمشاركة عدد كبير من أبرز المصارف والشركات المالية في المنطقة.

ويتزامن المعرض مع إعلان المعهد عن بدء التسجيل في برنامج “رواد تكنولوجيا المستقبل 2024″، والذي يفتح أبوابه لاستقطاب 100 محترف متميز فقط، للحصول على شهادات تقنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الدفع، والتطبيقات السحابية وهندسة موثوقية المواقع.

وتتضمن شروط القبول في البرنامج أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية من 1 إلى 3 سنوات وحديث التخرج، بمؤهل علمي في التخصصات التكنولوجية أو المالية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 3,2 .

وقالت نورة البلوشي، المدير العام لمعهد الإمارات المالي : يسرنا الإعلان عن تنظيم هذا المعرض التوظيفي للكفاءات المواطنة المتخصصة في المجالات المالية والتكنولوجية، والذي يأتي بالتعاون مع كل من كلية سعيد لإدارة الأعمال بجامعة أوكسفورد، ومعهد ماساتشوستس للتقنية بالولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبييا للهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يأتي تنفيذا لخطة المعهد الاستراتيجية لدعم أجندة التوطين في القطاع المالي والمصرفي، وإعداد جيل من خبرات من شبابنا القادر على الانخراط في بيئة عمل محفزة ومتطورة تواكب متطلبات العصر الرقمي الحالي، وقيادة قطاعات الأعمال في المستقبل.

ويشهد المعرض، أيضاً مشاركة واسعة من قبل المؤسسات المالية الرائدة، حيث ستقدم نظرة على الفرص الوظيفية المتاحة للمتخصصين في هذه القطاعات، وستتاح الفرصة للمشاركين لإجراء مقابلات مباشرة مع ممثلي الشركات، مما يفتح أبوابا جديدة للتوظيف ويدعم الخريجين من المواطنين في إيجاد مسارات وظيفية مواكبة للتطورات في عالم المال والأعمال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات

نظمت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري  المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

 

جاء ذلك تحت رعاية موزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وبحضور نخبة من كبار الشخصيات، من بينهم مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ، ورجال الأعمال بإشراف كلا من الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والدكتور أسامة النحاس منسق برنامج تكنولوجيا المعلومات.

 

مشاريع مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات

 

ويهدف المعرض إلى عرض مشاريع مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف التطبيقات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني.


 

وأكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية على أهمية تكنولوجيا المعلومات في العصر الحالي، ودورها في دفع عجلة التنمية والتقدم، ويهدف المعرض إلى عرض مشاريع مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإتاحة الفرصة للطلاب والباحثين للتواصل مع خبراء من مختلف المجالات.


 

وأوضح "الجوهري" أن الجامعة تعمل على تعزيز مهارات طلابها في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال برامج دراسية متميزة، وشراكات قوية مع القطاع الخاص، مشيداً بالدور الذي تقوم به كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع لدى الطلاب عبر برامجها الدراسية المتنوعة.


 

وأكد رئيس الجامعة على أن جامعة برج العرب التكنولوجية تسعى جاهدة لكي تكون مركزًا رائدًا للابتكار والإبداع في مصر والمنطقة العربية، من خلال دعمها للطلاب الموهوبين وتشجيعهم على ابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجهها المجتمعات.


 

كما أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية عن انطلاق جامعة الطفل التكنولوجية بمدينة برج العرب كمبادرة تطلقها الجامعة لتعليم وتدريب صيفي لطلاب واطفال مدينة برج العرب لتعليمهم ما هو جديد من علوم التكنولوجية الجديدة والمبتكرة ومن ثم تعميمها على أبناء محافظة الإسكندرية ككل من خلال ضوابط اخري جاري العمل عليها.


 

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم التكنولوجي، على دعم الوزارة للجامعات التكنولوجية، وحرصها على تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.


 

وتضمن المعرض العديد من الأجنحة التي عرضت فيها مشاريع طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية.


 

كما شهد المعرض عقد جلسات نقاشية حول مستقبل تكنولوجيا المعلومات، بمشاركة خبراء من مختلف المجالات.

وأشاد الحاضرون بالمعرض، واعتبروه فرصة رائعة للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات.


 

وقال الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة يعد هذا المعرض فرصة رائعة لطلابنا لعرض مشاريعهم المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات،واكتساب الخبرات من خلال التواصل مع خبراء من مختلف المجالات.


 

وأوضح "الفحام "أن الكلية تهدف من خلال ذلك إلى تخريج طلاب قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في المجالات العلمية والتكنولوجية، ومساهمين في دفع عجلة التقدم والتنمية في مصر.


 

وشهد الفعاليات الأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية والأستاذة الدكتورة مني عبد اللطيف رئيسة مدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب والأستاذ الدكتور محمد رشاد نائب رئيس مدينة الأبحاث العلمية والأستاذ الدكتور علاء عرفة وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة رشا علي ياقوت وكيلة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والأستاذ سالم فزاع أمين عام الجامعة.

مقالات مشابهة

  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس