واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المحافظة في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 
حيث أجري المحافظ جولة لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى.

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين بنسبة تنفيذ 83%، والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى .
واستمرت الجولة بتفقد مركز تجميع الألبان الذي يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والذي يقام على مساحة مقام على مساحة 2000 م2 ويتكون المشروع من محطة استقبال اللبن، ومحطة تبريد اللبن، محطة تعقيم وتطهير الخطوط، محطة البسترة ،معمل، مكاتب إدارية، ميزان بسكول، منافذ عرض المنتجات، مرفق خمات الخطوط، كهرباء، صرف ،غلايات بخار ، مبردات).
وأوضح محافظ الغربية، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت ٦٣% و الهدف من المشروع هو التداول والحفظ الجيد للألبان لتوفير الفقد ومنع احتكار سماسرة اللبن لصغار المربين، مساعد صغار المربين على التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية .

واختتم رحمي جولته بتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد ، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.
وأوضح رحمي، أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، إذ يضم مكتبا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطورا، ومجلسا شعبيا محليا، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كل الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين الثروة الحيوانية الحركة المرورية الخدمة الوطنية المحلة الکبرى

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء، بضرورة تكثيف الجهد والسعي نحو رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق كل حي، مشددا على أهمية العمل على إرضاء المواطن عن أداء الأجهزة التنفيذية التابعة لمدينة الأقصر.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده رئيس مدينة الأقصر، مع رؤساء الأحياء ومسؤولي الإدارة العامة للحدائق والبساتين، لمناقشة مطالب المواطنين في ضوء تكثيف جهود رؤساء المراكز والمدن للمتابعة الميدانية المستمرة ورفع كفاءة جميع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات الهامة المتعلقة بقطاعات النظافة والتجميل ورفع كفاءة مستوي الزراعات بالحدائق والبساتين، وإزالة التعديات ورصف الطرق وإنارتها طبقاً للخطة الإستثمارية للعام المالي الجاري.

كما أعرب الدكتور علي الشرابي، عن تقديره للعمال والموظفين الذين يقومون بأداء عملهم على الوجه الأمثل وبإخلاص.

جولة ميدانية لتفقد مستوى النظافة

وفي سياق متصل، قام رئيس مدينة الأقصر بجولة ميدانية للمرور على أعمال إحدى الورديات بمنطقة حي جنوب لرفع كفاءة مستوي النظافة بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الخدمية والتنموية الواقعة بنطاق كل مدينة.

جولة لتفقد مشروعات الرصف بحي المطار

كما تابع اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار، وبرفقته يوسف محمد علي رئيس حي المطار، وسعد محمود حجاج مشرف مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية والتي تتضمن رصف الطرق لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتفقد الشرابي، الموقف التنفيذي لأعمال الرصف بالمناطق الآتية : (منطقة الزناقطة - شارع المدينة - طول 840 م، حيث تم عمل (6) مطبات صناعية كانت قائمة مطابقة للمواصفات الفنية وتم الإنتهاء من أعمال الطبقه الأسفلتية.

وتضمن أعمال الرصف أيضا الانتهاء من شارع العكارمة طول 300 م، وشارع بجوار حملة الزناقطة بطول 350 م، وتم الإنتهاء من أعمال الطبقة الاسفلتية بشارع العتامين بطول 100 م، وشارع الفرقة 15 بمنطقة منشأة العماري، وجاري رصف الشارع بطول 800 م، حيث تم الاطمئنان أنها مطابقة للمواصفات الفنية وتم الإنتهاء من أعمال الطبقه الأسفلتية بكافة الشوارع.

جولة الرصف (6) جولة الرصف (7) جولة الرصف (1) جولة الرصف (5) جولة الرصف (2) جولة الرصف (4) جولة الرصف (3) الاجتماع (5) الاجتماع (2) الاجتماع (1) الاجتماع (4) الاجتماع (3)

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • ًرئيس مدينة المحلة:إصلاح هبوط ارضى مفاجئ بمحلة حسن
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى