بوابة الوفد:
2024-07-04@09:34:51 GMT

رئيس جوجل: فشل إنشاء صور Gemini غير مقبول

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

تناول الرئيس التنفيذي لشركة Google، ساندر بيتشاي، المشكلات الأخيرة التي واجهتها الشركة باستخدام أداة توليد الصور Gemini التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بعد أن بدأت في التصحيح الزائد للتنوع في الصور التاريخية. ووصف تطور الأحداث بأنه "غير مقبول"، وقال إن الشركة "تعمل على مدار الساعة" لإصلاح المشكلة، وفقًا لمذكرة موظف داخلية نشرتها سيمافور.

وكتب بيتشاي للموظفين: "لا يوجد ذكاء اصطناعي مثالي، خاصة في هذه المرحلة الناشئة من تطور الصناعة، لكننا نعلم أن المستوى مرتفع بالنسبة لنا وسنواصل ذلك مهما طال الوقت". "وسنقوم بمراجعة ما حدث والتأكد من إصلاحه على نطاق واسع."

لا يزال بيتشاي متفائلًا بشأن مستقبل برنامج Gemini chatbot، الذي كان يُسمى سابقًا Bard، مشيرًا إلى أن الفريق "شهد بالفعل تحسنًا كبيرًا في مجموعة واسعة من المطالبات". سيظل جانب إنشاء الصور في Gemini متوقفًا مؤقتًا حتى يتم حل المشكلة بالكامل.

بدأ هذا عندما بدأ مستخدمو جيميني يلاحظون أن المولد بدأ في إنتاج صور غير دقيقة تاريخيًا، مثل صور النازيين والآباء المؤسسين لأمريكا كأشخاص ملونين. وسرعان ما أصبح هذا أمرًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم طرح كلمة "استيقظ" كثيرًا.
لم يلقي برابهاكار راغافان، نائب الرئيس الأول للمعرفة والمعلومات في جوجل، اللوم على اليقظة، بل على سلسلة من أخطاء الضبط. في الأساس، تم ضبط النموذج بشكل دقيق للسماح بمجموعات متنوعة من الأشخاص في الصور، لكنه "فشل في حساب الحالات التي يجب ألا تظهر نطاقًا بوضوح". أدى ذلك إلى ظهور صور مثيرة للجدل مثل ظهور الأشخاص الملونين على أنهم من الفايكنج والبابا الكاثوليك الأمريكيين الأصليين.

وقال راغافان أيضًا إن النموذج أصبح أكثر حذرًا بمرور الوقت، ويرفض أحيانًا الإجابة على بعض المطالبات بعد تفسيرها بشكل خاطئ على أنها حساسة. وهذا يفسر التقارير التي تفيد بأن النموذج رفض إنشاء صور للأشخاص البيض.

يبدو أن الشركة كانت تحاول إرضاء الجمهور العالمي والتأكد من عدم وقوع العارضة في بعض فخاخ المنتجات المنافسة، مثل إنشاء صور جنسية صريحة أو تصوير لأشخاص حقيقيين. يعد ضبط نماذج الذكاء الاصطناعي هذه عملاً دقيقًا للغاية ويمكن بسهولة أن يؤدي البرنامج إلى ارتكاب أخطاء سخيفة. هذا ما يفعلونه. على أية حال، أفضل بابا كاثوليكيًا غير دقيق تاريخيًا على صور العنف غير المتوقعة في أي يوم من أيام الأسبوع. اعتبر هذا بمثابة تذكير آخر بأن الذكاء الاصطناعي لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه.

أما بالنسبة لـ Gemini، فتوعد الشركة بعودة مولد الصور في المستقبل القريب، لكنها لا تزال تتطلب مجموعة من الإصلاحات والاختبارات للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، بما في ذلك “التغييرات الهيكلية، وإرشادات المنتج المحدثة، وعمليات الإطلاق المحسنة، والتقييمات القوية”. والفريق الأحمر والتوصيات الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زراعة الشيوخ توصى بالتنسيق لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل

كتب - نشأت علي:

واصلت لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها مساء اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس اللجنة، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النواب أحمد جلال أبو الدهب ومحمود أبو سديرة، بشأن بورصة للبصل بمحافظة سوهاج.

وفي بداية الاجتماع، أكد المهندس عبد السلام الجبلى، أهمية موضوع الاقتراح بإنشاء بورصة للقصب في سوهاج، وأكد على ضرورة وجود دور للتعاونيات، في ذلك الموضوع، لاسيما وأن البيانات الإحصائية لمحصول البصل تؤكد أن حجم الإنتاج يصل إلي ٢.٥ مليون طن، من بينهم نحو نصف مليون طن يتم تصديره.

وأضاف الجبلي، حجم مساحات زراعة البصل تتفاوت من محافظة لأخرى، ولذلك يكون من الأفضل إنشاء بورصة لعدد من المحافظات ويتم تعميم الفكرة علي باقي المحافظات، وذلك بهدف الحفاظ علي ذلك المحصول الهام والمزارع المصرى.

وقال النائب محمود أبو سديرة، أن سوهاج تعد ثالث محافظة علي مستوى الجمهورية في إنتاج البصل، مشيرا إلي أهمية إنشاء بورصة سلعية

للبصل إلي جانب مراكز للفرز والتجميع لتسهيل خطوات التصدير مما يؤدى إلي زيادة حجم الصادرات وخفض الأسعار.

وتابع النائب عز الدين جودة، رئيس لجنة البصل بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن إنتاج سوهاج من البصل جيد ويعد من الأنواع المميزة في التصدير، ويتم استخدام جزء منه للتصنيع والسوق المحلي.

وأكد ضرورة أن يكون هناك جهة تتولي تحديد السعر وتقييم جودة ونوعية المنتج الصالح للتصدير .

وقال المهندس محمود الطوخى، رئيس الجمعية الزراعية لتسويق الخضر والفاكهة، إن إنشاء البورصة السلعية فكرة ممتازة، ولكن ليس شرطا إنشائها في سوهاج، خاصة وأنها تزرع بصل أبيض غير مرغوب في التصدير بشكل كبير مقارنة بالبصل الأحمر الذى يزرع في الوجه البحري، مشيرً إلى وجود فرع لجمعية الخضر والفاكهة بسوهاح يمكنه المساعدة في إنشاء مراكز التجميع والفرز.

ولفت إلي أهمية توعية المزارعين فيما يتعلق بمتطلبات التصدير في جودة المحصول والزراعة العضوية، وتساءل الجبلي، حول مدى وجود دور لمراكز البحوث في تحسين السلالات من البصل.

وبدوره، أيد محمد سعد عبد العال رئيس جمعية المحاصيل بالدقهلية، فكرة إنشاء البورصة، وتحقق العدالة لمختلف الأطراف، وتصب في صالح الفلاح، مشيرا إلي أن بنجاح البورصة يمكن تجميع عدد من المحافظات وتكرار التجربة.

وحول دور التعاونيات، شدد علي ضرورة تعديل القانون، حتى تتمكن الجمعيات التعاونية من الدخول في مشروعات، مقترحا أن يكون هناك تعاون بين القطاع الخاص والتعاونيات.

فيما قال النائب عمرو أبو السعود، أمين سر لجنة الزراعة والرى، أن فكرة البورصة تجربة جيدة، داعيا للتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء مراكز الفرز والتجميع، نظرا لعدم قدرة الجمعيات بمفردها بذلك.

وأيده النائب محمد سعد الشلمة، في أهمية دور التعاونيات، في ذلك الملف وكذلك في نشر الوعي بسلامة الغذاء، ودعا نجيب محمدى عضو الجمعية المشتركة بالسنبلاوين، إلي تفعيل المادة ٢٩ من الدستور للحفاظ علي الفلاح من جشع التجار، وذلك من خلال تحديد سعر ضمان للمحصول.

وأوصت اللجنة، في ختام الاجتماع، بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص في إنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ توصى بالتنسيق لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • ميدجيرني يصر على أن ترامب هو رئيس أميركا الحالي
  • نائب رئيس نادي الألومنيوم: اتحاد الكرة يتجاهلنا وتأجيل مباراة الأهلي دون استشارتنا غير مقبول
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة
  • "أمر غير مقبول".. أردوغان يدين إحراق منازل وممتلكات لاجئين سوريين في قيصري