قال الدكتور عمرو زكريا حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، إن الحصول على التكنولوجيا المتطورة يمكننا من الحصول على ثرواتنا الطبيعية، خاصة أننا نمتلك ثروات كبيرة وهامة.

منح دراسية مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية .. اعرف الشروط والتخصصات القومي للبحوث يعلن عن مبادرة «أجيال» لتطوير مهارات الشباب للعام الثاني صيف 2024 آخر فرصة للتقديم بمسابقة قمة مصر للمشاريع الاستثمارية بصندوق رعاية المبتكرين.

. اليوم الجامعة البريطانية في مصر تشارك بمعرض «إيديوجيت» لدعم طلاب الجامعات والباحثين.. صندوق رعاية المبتكرين: جهود واسعه وعقبال كبير على مشروعاتنا ومسابقاتنا لدعم الشركات الناشئة ومشروعات التخرج جامعة النيل: نقدم لرواد معرض ومنتدى EDUGATE فرصة التقديم المبكر للعام الدراسي 24-2025 صندوق رعاية المبتكرين: نقدم مسابقات للطلاب الراغبين في تحويل أفكارهم لشركات ناشئة جامعة النيل الأهلية: نقدم منحا كاملة للطلاب المتفوقين علوم البحار: وضعنا خارطة طريق بالتعاون مع اليونسكو لـ 54 دولة أفريقية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث إنشاء نظام إنذار مُبكر للأمراض والآفات الزراعية

وأضاف زكريا أنه بدون التكنولوجيا سنفقد جزءا رهيبا من الثروات لدينا مثل استكشاف البترول، فشركات البترول تدخل كشريك بنسبة كبيرة لعدم وجود تكنولوجيا استكشاف لدينا أو استخراج البترول، فلابد أن نكرر هذا الوضع بالنسبة للمعاينة لأنه سيأتي الوقت الذي سيكون لدينا ثروات ضخمة في البحار، منها البحر الأحمر والبحيرات وبحيرة السد العالي.


وأشار إلى أنه “لابد من بدء التفكير في كيفية الحصول على هذه الثروات والتعرف على التكنولوجيا، فقد حققنا نجاحات، ولكن المشوار ما زال طويلا لأننا ننقل التكنولوجيات التي تتطور يوما بعد يوم”.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحصول على

إقرأ أيضاً:

غالانت: لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، إن إسرائيل تعمل على تغيير "الواقع الأمني" في الشمال، والسماح بعودة آمنة للسكان في تلك المنطقة.

وأضاف غالانت أن الجيش الإسرائيلي يوجه ضربات لحزب الله "من الجو ومن البحر" ويستهدف "سلسلة القيادة والقدرة الصاروخية والعديد من الإجراءات الأخرى التي يتم تنفيذها".

وتابع غالانت أننا "نريد الوصول إلى وضع نزيل فيه التهديد البعيد والقريب ونسمح للناس بالعودة بأمان إلى منازلهم".

وشدد غالانت أن إسرئيل تريد "تغيير الواقع الأمني في الشمال بكل ما يترتب على الأمر من تداعيات".

ولفت إلى أن بلاده كانت "تنتظر هذه الفرصة منذ فترة طويلة بما في ذلك أنا شخصيا، ليس فقط في العام الماضي بل منذ سنوات عديدة" وتابع قائلا: "لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف لسنوات عديدة".

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين. 

وتقول إسرائيل إن حملتها تهدف إلى إعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين أجبروا على إخلاء المناطق القريبة من الحدود اللبنانية بسبب الأعمال القتالية الدائرة مع حزب الله منذ عام تقريبا.

وبدأ حزب الله إطلاق النار على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة "إسنادا" للفلسطينيين. وقالت الجماعة إنها لن توقف إطلاق النار إلا إذا توقفت الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وهي الحملة التي انطلقت بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر على بلدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حنيني: عدوان الاحتلال على لبنان وسوريا واليمن لن يكسر إرادة شعوبنا
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • لحظة تسجيل أسرع هدف في الدوري الإيطالي .. فيديو
  • أسرع طريقة عمل هريسة الشطة.. «هتحضرها في 10 دقائق»
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • الاحتلال الإسرائيلي: لدينا مهمات لإعادة المحتجزين وسكان الشمال والجنوب إلى منازلهم بأمان
  • محذرا من مهاجمة طهران.. محسن رضائي: على إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار قريباً
  • غالانت: لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف