وصل وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ إلى لبنان يوم الخميس، والتقى نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب في بيروت.

اعلان

وحث شالنبرغ إسرائيل وحزب الله على عدم تصعيد الصراع على طول الحدود المضطربة بين إسرائيل ولبنان، معتبرًا أن الشرق الأوسط شهد ما يكفي من الدمار، وأعرب عن أمله في وقف القتال في غزة مع بداية شهر رمضان في مارس/ آذار.

وقبل وصوله إلى لبنان زار شالنبرغ إسرائيل والأردن ومدينة رام الله الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي السياق نفسه، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن غارات جوية إسرائيلية على قرى لبنانية على الحدود الجنوبية أدت ليلاً إلى مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين في قرية كفرا.

ومنذ بدء الحرب، قتل أكثر من 210 من مقاتلي حزب الله ونحو 40 مدنيا على الجانب اللبناني. وفي إسرائيل، قُتل تسعة جنود وتسعة مدنيين في هجمات نفذها حزب الله منذ ذلك الحين.

دخان يتصاعد في شمال إسرائيل بعد هجوم صاروخي من جنوب لبنان، الثلاثاء 27 فبرايرAriel Schalit/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وحاول المسؤولون الأوروبيون والأميركيون تخفيف التوترات خلال زياراتهم إلى بيروت، لتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، الذي قال إنه لن يناقش أي صفقات قبل انتهاء الحرب في غزة.

وقال شالنبرغ: "يُطلب من الجميع عدم التصعيد، والأمر يأخذ جانبين دائمًا"

وركزت المناوشات بين حزب الله وإسرائيل في الغالب على طول الحدود، لكن يوم الاثنين، هاجمت إسرائيل مناطق بالقرب من مدينة بعلبك الشمالية الشرقية بعد أن أسقط مقاتلو حزب الله طائرة إسرائيلية بدون طيار كانت تحلق فوق لبنان.

كما تم إلقاء اللوم على إسرائيل في هجوم في بيروت في يناير/ كانون الثاني، أدى إلى مقتل المسؤول الكبير في حماس صالح العاروري.

شاهد: تشييع عنصر من حزب الله في بعلبك بعد يوم من غارة إسرائيلية استهدفت العمق اللبنانيبعد نقص تمويل الأونروا.. اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواجهون أزمة معيشية

وقال شالنبرغ: "لقد شهدت المنطقة ما يكفي من الدمار والقسوة وعلينا أن نحاول حل المشاكل وعدم خلق المزيد منها".

كما انتقد هجمات الحوثيين في اليمن على السفن في البحر الأحمر، قائلًا: "إنهم يعتقدون أن بإمكانهم اللعب بالنار دون أن يحترقوا".

من جانبه دعا وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إلى التوصل إلى اتفاق بشأن الجزء المتنازع عليه من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، على غرار الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الوساطة الأمريكية في عام 2022 بشأن الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين.

وقال إن المشكلة يمكن حلها عندما تنسحب إسرائيل من المناطق المتنازع عليها، بما في ذلك مزارع شبعا التي استولت عليها إسرائيل من سوريا عام 1967.

وأضاف بوحبيب: "ستعيد إسرائيل لنا جميع الأراضي اللبنانية، ومن ثم سيتم حل مشكلة حزب الله وإسرائيل جزئيا على الأقل".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان وزير الخارجية الفلسطيني: أعتقد أن حماس ستدعم تشكيل "حكومة تكنوقراط" لبنان: قلق في الشارع المسيحي بعد تقرير إسرائيلي يفيد بوصول شبكة أنفاق حزب الله إلى شمال بيروت غزة النمسا لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ146.. الجوع يهدد سكان القطاع وواشنطن تدرس إسقاط المساعدات جوًا يعرض الآن Next مفاوضات مستمرة لوقف الحرب على غزة.. هل تكون حماس جزءًا من الحل؟ يعرض الآن Next قال لهم القائد: "غادروا أنا لا أثق بكم".. الجيش الإسرائيلي يطرد 9 من جنوده في غزة يعرض الآن Next الطرق السريعة في الدنمارك تشهد أحد "أبطئ" أعوامها.. فما السبب؟ يعرض الآن Next فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث أم لطفلين ومن أصل إيراني... مهاجرة تفوز بلقب ملكة جمال ألمانيا وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة احتجاجات فرنسا الصحة جو بايدن طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة النمسا لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة احتجاجات فرنسا الصحة جو بايدن طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة یعرض الآن Next حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة، نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة، والتي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين، بمواقف تضامن مع لبنان تعبر عن الوقوف إلى جانبه في وجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن لبنان واستقراره وسلامة أراضيه.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة، أن "بو حبيب" تلقى اتصالًا من نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيان، لا سيما أن "مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية"، معربا عن "تأييد ملك البحرين لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه".

كما تلقى "بو حبيب" اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الحكومة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، استعرضا فيه التطورات الأخيرة، لا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشن حرب على لبنان.

وجرى التداول في "مضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان. وعبر بو حبيب لنظيره الأردني عن "تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق".

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • بن غفير: علينا شن حرب شاملة على لبنان.. والاتفاقيات لا جدوى منها
  • واشنطن تستعد لسيناريو الحرب بين إسرائيل وحزب الله بإرسال سفينة هجومية قرب لبنان
  • تقديرات أمريكية ترجح اقتراب مواجهة شاملة مع حزب الله بدرجة عالية
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • وزير خارجية النمسا يدعو إلى حماية المدنيين في غزة