يواجه كل من الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي خطر الإقصاء من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إذ يحتاجان لسيناريوهات متفاوتة للتأهل إلى الدور ربع النهائي في الجولة السادسة الأخيرة المقررة الجمعة والسبت.

وحسمت 6 أندية تأهلها الى دور الثمانية، وهي ماميلودي صنداونز الجنوبي أفريقي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي عن المجموعة الأولى، وأسيك ميموزا العاجي عن الثانية، وبيترو دي لواندا الأنغولي عن الثالثة، والأهلي المصري حامل اللقب ويانغ أفريكانز التنزاني عن الرابعة.

وفي ما يأتي برنامج الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا (بتوقيت غرينتش):

الجمعة (المجموعة الرابعة): (16:00) الأهلي (مصر) – يانغ أفريكانز (تنزانيا). (16:00) شباب بلوزداد (الجزائر) – ميدياما (غانا).

يبحث الأهلي عن ضمان صدارة المجموعة، إذ يمتلك 9 نقاط مقابل 8 لضيفه يانغ أفريكانز، ويأتي شباب بلوزداد الجزائري ثالثا بـ5 نقاط، لكنه فقد آماله لتفوق الفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، وميدياما الغاني رابعا بـ4 نقاط.

الأهلي المصري فاز على ميدياما الغاني في عقر داره بالجولة الماضية (مواقع التواصل) السبت (المجموعة الأولى): (13:00) ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا) – مازيمبي (الكونغو الديمقراطية). (13:00) بيراميدز (مصر) – نواذيبو (موريتانيا).

ضمن صنداونز وضيفه مازيمبي التأهل، لكنهما يتنافسان على الصدارة، إذ يتساويان برصيد 10 نقاط، فيما فقد بيراميدز ونواذيبو الأمل في التأهل، ولكل منهما 4 نقاط فقط.

المجموعة الثانية: (16:00) الوداد (المغرب) – أسيك ميموزا (ساحل العاج). (16:00) سيمبا (تنزانيا) – جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا).

ويتصدر أسيك المجموعة برصيد 11 نقطة، فيما يتساوى سيمبا والوداد بـ6 نقاط مع أفضلية للفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، ويأتي جوانينغ رابعا بـ4 نقاط.

المجموعة الثالثة: (19:00) الترجي (تونس) – الهلال (السودان). (19:00) أتلتيكو دي لواندا (أنغولا) – النجم الساحلي (تونس).

وضمن أتلتيكو دي لواندا الأنغولي بطاقة التأهل الأولى، إذ يتصدر برصيد 9 نقاط، أمام الترجي (8) والهلال (5) والنجم الساحلي التونسي (4).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

السد القطري يهزم استقلال طهران ويعزز آماله في دوري أبطال آسيا للنخبة

حقق فريق السد القطري فوزا ثمينا على ضيفه استقلال طهران الإيراني بهدفين دون مقابل على ملعب جاسم بن حمد مساء اليوم الاثنين في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة  لكرة القدم.

وافتتح السد باب التسجيل عندما سجّل الحارس حسن حسيني بالخطأ في مرماه (40)، قبل أن يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، رفع السد، الذي تعادل مع العين الإماراتي حامل اللقب 1 - 1 في الجولة الأولى، رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد الاستقلال، الذي هزم الغرافة القطري بثلاثية في مستهل مشواره، عند 3 نقاط في المركز الرابع، في انتظار بقية نتائج الجولة.

ويشارك في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 24 فريقاً تم تقسيمها إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة 12 فريقاً، ويخوض كل فريق 8 مباريات، بحيث يتأهل أول 8 فرق في الترتيب للدور الثاني.

✌???? هدفين
???????? ثلاث نقاط
✊???? كلين شيت#السد | #السد_الاستقلال pic.twitter.com/Dn2bt8W4aw

— ???? #79 Al Sadd SC | نادي السد (@AlsaddSC) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني فشل التأهل لدوري الأبطال؟.. خسائر كبيرة تواجه مانشستر يونايتد
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • السد القطري يهزم استقلال طهران ويعزز آماله في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • الإعلان عن مواعيد 5 جولات لدوري روشن
  • بثنائية.. السد القطري يهزم الاستقلال الإيراني في "النخبة"
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟