قال الطاهر ساتي، رئيس تحرير صحيفة اليوم التالي، إن زيارة الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر ينظر لها زيارة طبيعية من جنوب الوادي لشماله، هذا من حيث المبدأ، والشاهد في الأمر بأن مصر الدولة الوحيدة التي سعت لتجنب الشعب السوداني الحرب قبل اندلاعها.

وأضاف "ساتي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر دعت كل القوى السياسية لتصنع حوار سوداني سوداني، وكل القوى السياسية لبت الدعوة عدا قوى الحرية والتغيير، التي تمرست في خانة الإقصاء والاتفاق الإطاري الذي تسبب في هذه الحرب.

وأشار إلى أن مصر لعبت دورا واجتهدت بصدق لكي لا تقع هذه الحرب، ولذلك الشعب السوداني كان يأمل أن يكون الدور المصري أكبر من الذي يراه الآن، إذ إنها المؤهلة سياسيا ولصناعة السلام في السودان، ليس فقط للروابط السياسية والأمنية وغيرها لكن الروابط أيضا الشعبية، فهي الصادرة في صناعة السلام.

وأوضح أن معظم الدول التي تتحرك في الملف السوداني لها مصالح، لكن مصر ليس لها أي مصالح في السودان غير مصلحة الشعب السوداني فقط، وكان هناك تسريبات منذ أيام عن استئناف المفاوضات الجادة فالميليشيا ترفض تنفيذ إعلان جدة، ومصر تستطيع أن تلعب دورا في استئناف هذه المفاوضات.

اقرأ أيضاًجوتيريش يشيد بأفراد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان

مراسم استقبال رسمية لرئيس مجلس السيادة السودانى بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس السيادة السوداني بقصر الاتحادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السودان الشعب السوداني قناة القاهرة الإخبارية الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار ” الدبلوماسية الرياضية ” بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيو سياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من .. معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.وام


مقالات مشابهة

  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • إبراهيم جابر يبدي تحفظا على المواقف السالبة لبعض الدول الأفريقية وصمتها عما يدور في المشهد السوداني
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • مجموعة 7G: يجب إيقاف خطر إيران وأذرعها بالعراق والمنطقة لتجنب الحرب
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات